"البيئة المصرية" تنظم ورشة عمل حول التنمية المستدامة والصناعة الخضراء

الكاتب : د.هشام بشير الأربعاء 09 أغسطس 2017 الساعة 03:31 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن البوابة نيوز: نفذت الإدارة العامة للتنمية البيئية ورشة عمل تحت عنوان " التنمية المستدامة والصناعة الخضراء" بالتنسيق مع مركز تحديث الصناعة بمقر جمعية المستثمرين بمدينة العبور بحضور ٦٤ متدربا من مختلف القطاعات الصناعية كالنسيجية،الدوائية، الكيماوية،الغذائية، إضافة إلى الصناعات الهندسية.
وتناولت الورشة - وفقا لبيان وزارة البيئة - موضوعات حول السلامة والصحة المهنية في الصناعة، الاقتصاد الأخضر، الإدارة البيئية والإصحاح للنفايات الصلبة والسائلة في مدينة العبور،علاوة على موضوعات حول استقراء النتائج في ضوء قانون البيئة رقم ٤ لسنه ١٩٩٤ وتعديلاته.
وأوضحت المهندسة إلهام رفعت مدير عام الإدارة العامة للتنمية البيئية أنه تم تنفيذ الورشة في إطار خطة الإدارة لعام ٢٠١٧ والتي تسعى جاهدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية ٢٠٣٠، وتحقيق نهضة صناعية كبرى دون الإخلال أو اﻹضرار بالبيئة المحيطة، وذلك في ضوء مفهوم الصناعة النظيفة أو ما يسمى بالصناعة الخضراء، نظرًا لأهمية إعداد كوادر مؤهلة من العاملين بالقطاعات الصناعية المختلفة تكون قادرة على نشر الوعي البيئي.
من جهة أخرى قام جهاز شؤون البيئة فرع قنا بالمشاركة في الأنشطة الصيفية بمدرسة الأقباط الكاثوليك بحجازة، بهدف تدريب الكوادر الطلابية للحفاظ على البيئة، وذلك على مدار عدة أيام، حيث تم تنفيذ ندوة عن مصادر التلوث وإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها.
وتأتي المشاركة بالتعاون مع جمعية شموع للتنمية ومؤسسة حورس للشباب والتنمية بحجازة، وذلك في إطار مبادرة أطلقتها تلك المؤسسات الأهلية بهدف رفع الوعي البيئي للأطفال والشباب وتحفيزهم للاهتمام بالبيئة المحيطة بهم، وتقليل آثار التلوث البيئي وإعادة تدوير المخلفات البيئية، كما تم تنفيذ ورشة عمل عن المخلفات وكيفية إعادة تدويرها والاستفادة منها.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي