«الإقليمية» وبرنامج التنمية المستدامة ينظمان ملتقى علميًا في البحرين

الكاتب : إدارة الموقع الأحد 24 ديسمبر 2017 الساعة 10:57 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن الأيام: قالت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي إنها ستنظم بالتعاون مع برنامج المفوض الأممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 فعاليات «الملتقى الدولي الثاني» المتخصص في الترويج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 وتطبيقاتها.

وذكرت أن الحدث سيصاحبه تدشين البرنامج التدريبي الدولي «مستشار دولي في تطبيقات الاستدامة»، وذلك خلال الفترة ما بين 28-30 ديسمبر 2017م، بمملكة البحرين.
ويرعى الفعالية الدكتور عبدالرحمن الجواهري السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية المفوض الأممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وبمشاركة خليجية وعربية نوعية.
وقال الدكتور حسن بن ابراهيم كمال السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية رئيس الملتقى: «إن هذا الملتقى الدولي يأتي مساهمة في الترويج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والتي تم اعتمادها خلال قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في عام 2015».
وستتحدث في الملتقى شخصيات رفيعة المستوى ومتخصصة في تطبيقات التنمية المستدامة في قطاعات التعليم، والبيئة، والصحة، والعمل الإنساني، والمجتمع المدني، إضافة إلى التطبيقات في مجالات المياه، والبحث العلمي، والقطاع الهندسي. كما سيصاحب الملتقى تنفيذ برامج متخصصة يتم تنفيذها لأول مرة في المنطقة العربية منها: ورشة عمل بعنوان «مستشار في تطبيقات الاستدامة بمعايير الأمم المتحدة»، وكذلك ورشة أخرى بعنوان «أدوات تقديم الخدمات الاستشارية ذات الصلة بتطبيقات التنمية المستدامة».
كما أضاف الدكتور حسن بن ابراهيم كمال: «ان الملتقى سيحظى بفعاليات مصاحبة عديدة، منها: تقليد شخصيات عربية بلقب مفوض أممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وتقديم عروض لأفضل الممارسات في مجالات تطبيقات أهداف التنمية المستدامة.
وكذلك التعرف على خطوات إعداد تقارير الاستدامة بمعايير المبادرة العالمية للتقارير GRI، وحضور ورشة مصاحبة في منهجيات تقديم الاستشارات المهنية.
إضافة إلى التعريف بوكالة مسؤولية للأنباء، وهي أول وكالة أنباء متخصصة في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة في المنطقة العربية. علما، أن هذه الفعالية تأتي في إطار احتفال الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بختام موسمها الناجح بفضله تعالى لعام 2017م».

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي