«التنمية المستدامة بمطروح»: تجهيز 50 ألف شتلة زيتون لتوزيعها على المواطنين العام المقبل

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 04 ديسمبر 2019 الساعة 11:15 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن الشروق: قال المهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، إن المركز يسعى خلال الفترة الحالية للاكثار من شتلات الزيتون بكميات تتعدى 50000 شتلة، من خلال إقامة دورة إكثار الشتلات داخل صوبة الإكثار الخضري بوحدة البساتين في مركز البحوث التطبيقية، وذلك بوجود فريق عمل متخصص في إنتاج الشتلات.
وأكد الدكتور وائل غيث، مدير التطوير والدعم الفني بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، أن الأصناف التي يتم زراعتها حاليًا ذات جودة عالية لإنتاج زيت الزيتون بنسبة عالية من الزيت بمتوسط 18 - 22%.
وأوضح إنه يتم مراعاة جميع الضوابط الفنية والزراعية في عملية إنتاج الشتلات وأقلمتها، من حيث خلوها من مسببات الأمراض والحشائش ومطابقتها للصنف النباتي المقرر، وكذلك تأقلمها الجيد جدًا للزراعة في بيئات صحراوية ذات تحديات بيئية وظروف معاكسة.

ويأتي ذلك في أطار اهتمام مركز التنمية المستدامة، ومحافظة مطروح، ومركز بحوث الصحراء بضرورة الاهتمام بمزارعي المحافظة من خلال الدعم بالشتلات الزيتون والتين، التي يطلبها المزارعين لزيادة الرقعة الزراعية من إنتاجية الزيتون والتين. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي