قطر: وزارة البيئة تحتفل بأسبوع الشجرة

الكاتب : إدارة الموقع السبت 22 مارس 2014 الساعة 08:44 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن دار الحياة: تحتفل وزارة البيئة ممثلة في إدارتي الشؤون الزراعية والتوعية والتثقيف البيئي، بأسبوع الشجرة الذي تبدأ فعالياته اعتباراً من يوم الأحد وتستمر حتى 27 آذار (مارس) الجاري.

وسيتم تدشين الأسبوع في ملعب الغولف التابع لمدينة مسيعيد الصناعية، من خلال جملة من الفعاليات والأنشطة التوعوية الزراعية التي تهدف إلى توضيح أهمية العناية بالأشجار والنباتات، وضرورة التركيز على رفع درجة الاهتمام والوعي لدى كل فئات وشرائح المجتمع بذلك.

وتستهدف فعاليات أسبوع الشجرة في وزارة البيئة هذا العام أكثر من 1000 طالب وطالبة في المدارس في مختلف مناطق الدولة من خلال إقامة المحاضرات والورش الزراعية في الحديقة التعليمية التابعة لإدارة التوعية والتثقيف البيئي، بالإضافة إلى المسابقات مثل، مسابقة أجمل عبارة توعوية، وأجمل حوض زراعي بين المدارس المشاركة، وكذلك مسابقة إعادة التدوير وغيرها.

يذكر أن فعاليات أسبوع الشجرة في وزارة البيئة هذا العام والتي تقام عادة في الأسبوع الأخير من شهر آذار (مارس)، تشهد تعاوناً كبيراً مع وزارات الدولة وجهات حكومية عدة منها، وزارات الداخلية، والدفاع والشؤون البلدية، والتخطيط العمراني، إلى جانب مدينة مسيعيد الصناعية، وشركة قطر للبترول، والشركة العربية لإنتاج الدواجن.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي