محافظ بورسعيد يحذر المصانع التى تمتنع عن أخذ "عينات" للصرف

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 16 أبريل 2014 الساعة 02:54 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن بوابة الفجر: عقد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد اجتماعا لبحث سبل التعامل مع المنشات الصناعية والتجارية التي تقوم بالصرف في شبكات الصرف الصحي والمياه وذلك بحضور رؤساء الأحياء ومثلي الشركة القابضة ببورسعيد وجهاز شئون البيئة والصحة وأكد المحافظ علي تمكين مفتشي البيئة والصحة من دخول المصانع لأخذ عينات من مياه الصرف وعمل محضر أثبات حالة للمصانع التي ترفض دخول المفتشون وذلك حفاظا علي الصحة العامة للمواطن .

وأضاف بأنه تم وضع منهجية تضمن تفعيل مراقبة منظومة الصرف الصناعي تأتى هذه الخطوات فى إطار خطة الدولة للحفاظ على استثماراتها بالبنية الأساسية لمنظومة الصرف الصحى والمجارى المائية وما يستتبع ذلك من ضرورة مراقبة ومتابعة معايير صرف المخلفات السائلة للمصانع لتتوافق مع القوانين واللوائح التنفيذية المنظمة للصرف الصناعى . 

وأضاف المحافظ بإن البيئة والصحة والصرف الصحي يعملون جميعا في منظومة واحدة من أجل هدف واحد فقط هي مطابقة العينة للسلامة البيئية مشيرا إلي تشكيل لجنة للغلق الفوري للمصانع المخالفة للصرف الصناعي . 
ومن جانبه أكد المهندس نبية مدير فرع الشركة القابضة بإن هناك تنسيق تام يتم مع البيئة والصحة وأن كل مايخص الصرف الصحي داخل المحافظة هي الشركة المنوط بها وتحديد مسئولية نوعية المياه الملقاة في الصرف الصحي موكداً بإن هناك عدد من المحطات انخفض فيها نسبة التلوث بصورة كبيرة طبقا للتقارير والدراسات . 
وأضاف بأن أن اللجنة الفنية المكلفة بحماية منظومة الصرف الصحي والمجاري المائية من تأثير مياه الصرف الصناعي غير المطابقة للمواصفات وضعت منهجية تضمن تفعيل مراقبة منظومة الصرف الصناعي من خلال مرحلتين . 
المرحلة الأولى هي العاجلة وتم فيها إصدار ورقة عمل تشمل دور الجهات المعنية في تفعيل إجراءات الرقابة على المنشآت الصناعية ومخاطبتها وأوضح أن المرحلة الثانية الآجلة تتمثل في دراسة القوانين واللوائح التنفيذية المنظمة لصرف المخلفات السائلة من المنشآت الصناعية والتجارية إلى شبكات الصرف الصحي العامة والمجاري المائية .
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي