وزيرة البيئة المصرية تمهل شركة"العامرية للغزل والنسيج" أسبوعين لتوفيق أوضاعها البيئية

الكاتب : إدارة الموقع الأحد 04 مايو 2014 الساعة 08:38 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن الفجر: أعلنت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة البيئة بالتنسيق مع محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي  إمهال شركة العامرية للغزل والنسيج أسبوعان لتوفيق أوضاعها البيئية، والعمل علي الحد من تلوث الصرف الصناعي وتشغيل محطات الصرف الصناعي ، وجاء ذلك خلال خلال جولتها بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية اليوم الأحد.

وأضافت  أنه يجب علي الشركة أن تقوم بتوفيق أوضاعها البيئية بغض النظرعن الظروف الأقتصادية التي تمر بها، لأن هذا لا يتعارض مع وضعها،بل علي العكس يساعدها في العمل .
ومن جانبه طالب مهدي من رئيس الشركة أن ينظر للوضع البيئي ويمتثل للمهله التي تم تحديدها ،وألا ستكون هناك عقوبات ضد الشركة بالرغم من حرصنا علي العمالة بها .
وكان قد تعلل رئيس شركة العامرية للغزل والنسيج بمرور الشركة بظروف صعبة وتعد شركة خاسرة ولا يوجدبها أموال لتشغيل محطة الصرف الصناعي ، المتوقفة منذ سنوات طويلة نتيجه للروتين الحكومي.
وأكد  مهدي أن جولته مع وزيرة البيئة لمتابعة بعض المصانع الملوثة للبيئة ،وأنها قد جاءت بدعوة منه حرصا علي صحة المواطن السكندري  والأراضي الزراعية المجاورة لتلك المصانع ، ومخالفه هذه المصانع للأشتراطات البيئية.
وأضاف مهدي أنهم لم يغلقوا المصانع حرصا علي العاملين به ومستقبلهم وأسرهم ، وأن إغلاق مصبات بعض المصانع لا يعني توقف المصنع عن العمل في الوقت الحالي، بل هي فرصه لتوفيق أوضاع تلك المصانع بيئيا خاصه وأن المصانع بها محطات معالجة صناعية ولا تقوم بتشغيلها.
وأكد مهدي أنه يقوم بمتابعه هذا الملف مع وزيرة البيئة بشكل مستمر ومن يثبته مخالفته لشروط وزارة البيئة سيتم أتخاذ أجراءت ضده فورا.

 

 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي