مدير عام إدارة التفتيش البيئي لـ «الوادى» : برامج للتخلص الآمن للمخلفات الخطرة بالمستشفيات

الكاتب : إدارة الموقع الأحد 20 يوليو 2014 الساعة 03:33 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن الوادي: أكدت الدكتورة أحلام فاروق مدير عام إدارة التفتيش والإلتزام البيئى بوزارة البيئة والمشرف على الإدارة بالوزارة ، أنه نتيجة لإرتفاع الآثار السلبية للمستشفيات، وإهمال عدد من الإجراءات التى لابد وأن تتخذها المستشفيات أهمها إهمال الأثر البيئى، قام الدكتور خالد فهمى وزير البيئة لإستعادة الوجه الحضارى للمستشفيات بمحافظتى القاهرة الجيزة والعمل على تشجيرهم.

وأوضحت – فى تصريح خاص لـ «الوادى» - أن وزارة البيئة تولي إهتماماً بالغاً بالتخلص من المخلفات الطبية الخطيرة بالمستشفيات والتى تؤثر بشدة على أرواح المواطنين .

وأشارت إلى أنه يتم ذلك من خلال الإهتمام بالمستشفيات والعمل على تشجير المبانى المحيطة بها، وزيادة المساحة الخضراء ، لحصر التلوث بأكبر قدر مستطاع، مؤكدة أن الإدارة تعمل على تخصيص برامج للتخلص الآمن للمخلفات الخطرة لها من خلال «إدارة منظومة المخلفات داخل المنظومة الصحية».

وأشارت إلى أن كل وزارة تهتم بما يعنيها حيث تهتم وزارة البيئة بالتشجير والنظافة وإزالة المخلفات الخطرة وكيفية التخلص  منها تخلصاً آمناً من قبل المستشفيات، فيما تهتم  وزارة الصحة بما يعنيها من صحة المواطنين ، ووقايتهم من أى أمراض، بالإضافة إلى الإهتمام بالنواحى المتعلقة برفع كفاءة ونظافة المستشفيات.

وأشارت مدير عام إدارة التفتيش والإلتزام البيئى بوزارة البيئة والمشرف على الإدارة بوزارة الدولة لشئون البيئة، أن الشهر القادم سيشهد حملات تفتيشية مفاجئة للمنشآت الصحية والمستشفيات.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي