وزير البيئة والمياه الإماراتية يلتقي ممثل " الفاو" لدى الدولة .

الكاتب : إدارة الموقع الأحد 20 يوليو 2014 الساعة 03:52 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية (وام): التقى معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بمكتبه بديوان الوزارة بدبي اليوم السيد أدريانوس سبيكرز منسق المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن بالإنابة " الفاو " وممثل المنظمة بدولة الإمارات بالإنابة .

ويأتى هذا اللقاء في إطار بحث سبل التعاون المشتركة بما يحقق الاستفادة من إمكانيات وخبرات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية وبما يحقق أهداف الوزارة الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الأمن الغذائي واستدامة الأمن المائي والوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية المعدية.

وثمن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد الجهود التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وأنشطتها الفاعلة التي تنفذها في المجالات البيئية كافة والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز التنمية الزراعية على المستويين المحلي والعالمي.

وأكد معاليه حرص وزارة البيئة والمياه على التعاون مع المنظمة ضمن توجهها بتنفيذ الدراسات والأبحاث في المجالات ذات العلاقة .. مشيرا إلى أن الوزارة ملتزمة بتفعيل دور البحث العلمي الجاد في مجال الثروات النباتية والحيوانية والسمكية لدفع عجلة الإنتاج المحلي ضمن التوجهات الاستراتيجية للوزارة الهادفة إلى تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء عددا من الأنشطة والمشاريع الفنية والدورات التدريبية المشتركة التي تنفذها الوزارة مع المكتب شبه الإقليمي للمنظمة والتي تخدم قطاع الزراعة والمياه واستضافة الوزارة لعدد من خبراء المنظمة لبحث التعاون في مجالات الزراعة والثروة السمكية الإحصائية التقنيات الزراعية الحديثة وممارسات توفير المياه سلامة الأغذية وحماية المستهلك مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية.

وتوجه وزير البيئة والمياه بالشكر والتقدير لممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة لدي الدولة .. مؤكدا حرص الوزارة على استمرارية التواصل والتنسيق والتعاون مع المنظمة تحقيقا لأهداف الطرفين.

من جانبه أشاد السيد أدريانوس سبيكرز برعاية وزارة البيئة والمياه لورشة العمل التدريبية التي ينظمها المكتب شبه الإقليمي للمنظمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر حول اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر في يونيو الماضي .. مؤكدا أن دعم الوزارة المستمر يصب في سبيل تعزيز وتطوير التعاون البيئي بين الطرفين.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي