"البيئة المصرية" تبحث الحد من التلوث الناجم عن العائمات السياحية

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 13 أغسطس 2014 الساعة 11:30 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن بوابة فيتو: عقدت وزارة البيئة اجتماعا موسعا لبحث الحد من التلوث الناجم عن العائمات النهرية والحد من الصرف الصحي على النيل.

وأشار الدكتور خالد فهمى وزير البيئة إلى أن الاجتماع استعرض أهم الحلول المقترحة لإيقاف الصرف الصحي على نهر النيل وتحويل الصرف إلى الشبكة العمومية عن طريق عدد من الصنادل المجهزة لذلك مع غلق فتحة الصرف على النهر، واستكمال تجهيز المراسي السياحية بمدينة الأقصر لاستقبال الصرف الصحي من العائمات.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن الاجتماع انتهى إلى ضرورة إعداد بروتوكول بين وزارتي البيئة والسياحة والنقل النهري للوصول إلى صيغ ملائمة لحل تلك المشكلة المتعلقة بالصرف، بالإضافة إلى أهمية تشكيل مجموعات عمل صغيرة لوضع التصور العلمي والعملي لتجهيز العائمات وإمكانية التكيف مع منظومة الصرف. 
حضر الاجتماع الدكتور أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة المعنية بملف نهر النيل وبمشاركة ممثلي الجهات المعنية ومنها وزارتي الداخلية والسياحة والهيئة العامة للتنمية السياحية وغرفة الفنادق العائمة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومحافظة الأقصر، جاء ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء على مصادر التلوث على نهر النيل شريان الحياة في مصر.
الجدير بالذكر أن وزارة البيئة قامت بتخصيص مرسي الأعقاب بأسوان التي قامت بإنشائه في فترة سابقة لاستيعاب كميات الصرف الصحي من العائمات، بالإضافة إلى قيام الوزارة بتجهيز عدد ثلاثة صنادل لنقل الصرف الصحي من العائمات السياحية.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي