البيئة المصرية ترفض خطط توفيق أوضاع شركات السكر لعدم جديتها

الكاتب : إدارة الموقع الخميس 14 أغسطس 2014 الساعة 01:06 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن اليوم السابع: أكد الدكتور جمال الصعيدى رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، أن الوزارة رفضت خطط توفيق الأوضاع المقدمة من بعض شركات السكر لعدم جديتها وعدم وجود جدول زمنى واضح للتنفيذ، مؤكدا أنه تم التأكيد على مسئولى هذه الشركات بضرورة تقديم خطط توفيق أخرى فى خلال 15 يوما، بشرط أن تكون واقعية التنفيذ.
وفى السياق ذاته أشار الصعيدى فى تصريحات خاصة لــــ"اليوم السابع "، إلى أنه تم عقد اجتماع أمس فى ديوان عام محافظة قنا مع شركة ورق قوص وسكر قوص وخشب دشنا وسكر نجع حمادى وسكر دشنا، فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية لمتابعة ملف تلوث نهر النيل وتوجيهات وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، حيث تمت مناقشة الشركات فى خطط توفيق أوضاعهم من عمل معالجة للصرف الصناعى والتأكيد على تقديم الخطط لمحافظ قنا ووزارة البيئة .
وأكد الصعيدى أنه خلال الاجتماع اكد العضو المنتدب لشركة ورق قوص، أن هناك تعديات على الأراضى المخصصة للغابات الشجرية التى سيتم استخدام مياه الصرف الصناعى المعالجة فى ريها، وقام المحافظ باتخاذ قرار فورى بالتنسيق مع وزير البيئة، بإزالة التعديات لإمكانية تنفيذ مشروع الغابات الشجرية، والذى سيتكلف 130 مليون جنيه على مساحة 1094 للغابات الشجرية بجبل العاليقات لفترة زمنية من 18 شهرا حتى سنتين.
وأكد الصعيدى أن المحافظ خصص قطعة أرض كغابة شجرية لشركة خشب دشنا لتنفيذ خطط توفيق أوضاعها، أما خطط شركة سكر قوص، وسكر نجع حمادى وسكر دشنا فقد تم رفض خططها لعدم جديتها.
وكشف الصعيدى، عن قيام محافظ قنا بالاتصال برئيس الشركة القابضة التى تتبع لها شركات السكر للتأكيد على ضرورة تقديم خطط توفيق الأوضاع لهذه الشركات خلال 15 يوما.
ومن جهته أكد المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة، أن شركتى سكر أرمنت وجرجا والحوامدية ستنتهيان من خطط توفيق أوضاعهما نهاية شهر أغسطس، ومن المزمع أن يقوم وزير البيئة الدكتور خالد فهمى بزيارة لهذه الشركات للتأكد من تنفيذ خطط توفيق الأوضاع .
وأوضح أبو السعود أنه تم عقد اجتماع مع العاملين والباحثين بفرع قنا، وتم الاستماع لمشاكلهم وعرضها وتم الاتفاق على الدعم اللوجستى للفرع، كما تم الاتفاق على دعم الفرع بسيارتين فى القريب العاجل وستقوم لجنة مشكلة بغرض تطوير المعامل وتجهيزها للعمل .

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي