الكويت تستضيف في ديسمبر جائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية

الكاتب : إدارة الموقع الخميس 14 أغسطس 2014 الساعة 01:14 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن صحيفة الرأي: أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تنظيم جائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية لعامي 2013 - 2014 المزمع اقامتها في الكويت في ديسمبر المقبل.

وقال بيان صادر عن المجلس إن الجائزة تأتي «انطلاقا من دور دول مجلس التعاون بإبراز أهمية الوعي البيئي، ودوره الفعال في الحفاظ على البيئة وصيانة مواردها الطبيعية، وإيمانا منها بأن الجوائز وسيلة للحماس والتطلع لتقديم مزيد من العطاء نحو بيئة خليجية أفضل، وبناء على قرار الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتهدف الجائزة إلى التشجيع للقيام بالأعمال البيئية وصون الحياة الفطرية والمبادرات الفردية والجماعية التي من شأنها المساهمة في حماية البيئة والتنمية المستدامة. وكما تركز على تشجيع الأفراد والمؤسسات على البحث والابتكار والإبداع لتحقيق السبل الملائمة لقضايا البيئة الراهنة. والمساهمة في نشر الثقافة والوعي البيئي بين المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون.وإبراز جهود المؤسسات الصناعية الملتزمة بالمقاييس والمعايير البيئية.

وتنقسم الجائزة الى عدة أقسام، منها جائزة أفضل بحث، وتشمل جائزة أفضل بحث في مجال البيئة، وجائزة أفضل بحث في مجال الحياة الفطرية، وجائزة أفضل عمل إعلامي، وتشمل الإعلام المقروء «الصحافة البيئية، وأفضل فيلم تسجيلي، وأفضل تحقيق صحافي، وأفضل صورة «جائزتان واحدة لطلاب وطالبات المرحلة الثانية وأخرى لعمر فوق 18 سنة»، وأفضل مقالة «جائزتان واحدة لطلاب وطالبات المرحلة الثانية وأخرى لعمر فوق 18 سنة، وجائزة أفضل منطقة محمية في دول المجلس». وجائزة أفضل الأعمال التطوعية للأفراد العاملين في مجالي البيئة والحياة الفطرية. وجائزة التوعية البيئية «للمؤسسات والأفراد»، وجائزة شخصية البيئة والحياة الفطرية، وجائزة أفضل مؤسسة صناعية تلتزم بالمقاييس والمعايير البيئية.
وأعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن لائحة الجائزة وشروطها بين يدي من يرغب المشاركة فيها، راجية أن تحقق هذه الجائزة الأهداف التي وضعت من أجلها.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي