وزير البيئة المصري يلتقى ووزير البيئة الالمانى لبحث التعاون فى مجال البيئة

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 29 أكتوبر 2014 الساعة 03:37 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن بوابة أخبار اليوم: التقى د.خالد فهمي وزير البيئة مع يورجنكينورست مدير إدارة التعاون بوزارة البيئة بجمهورية ألمانيا الاتحادية،والوفد المرافق له وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجالات البيئة .
أوضح فهمي أن الزيارة تهدف لفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي بين الوزارتين في العديد من المجالات منها مناقشة سياسات التغيرات المناخية والطاقة الجديدة والمتجددة وإعداد آلية جديدة لتجارة شهادات الكربون الناتجة عن انبعاثات غازات الاحتباس .
كما استعرض الاجتماع سبل إدماج البعد الخاص بالتغيرات المناخية في دراسات تقييم الأثر البيئي للمشروعات ودراسة التعديلات التشريعية اللازمة بهذا الشأن بالإضافة إلى إمكانيات التعاون في مجالات بناء القدرات خاصة في مجال استخدام الفحم كوقود بديل في صناعة الأسمنت مع الحفاظ على البيئة المحيطة وذلك استرشادا بالخبرة الألمانية الواسعة في هذا المجال .
وأبدى الجانب الألماني استعداده بالتعاون مع مصر في مجال تقديم الخبرة والدعم الفني في العديد من المجالات حيث أشار الوزير إلى جهود الحكومة المصرية في إعداد إستراتيجية شاملة لاستخدام الطاقة في مصر والتي يتم حاليا مراجعتها من قبل الجهات المعنية في الدولة كما استعرض الجهود الوطنية للتحول إلى مجال التنمية المستدامة وسبل التعاون في هذا الشأن إلى جانب التعاون في بناء القدرات الوطنية في مجال اقتصاديات البيئة لإعداد سياسات تنموية سليمة وتدريب العاملين المصريين كمدربين ليقوموا بدورهم بتدريب الآخرين في هيئاتهم .
كما ركز الوزير على أهمية دفع الاستثمارات للقطاع الخاص في مجالات الطاقة المتجددة والتغيرات المناخية واستعداد المستثمرين المصريين للمشاركة في مثل هذه المشروعات التنموية.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي