'البيئة المصرية' تكشف أسباب ظهور السحب الدخانية بشوارع القاهرة

الكاتب : إدارة الموقع السبت 15 نوفمبر 2014 الساعة 01:07 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدام نقلاً عن مصراوي: ظهرت السحب الدخانية، صباح اليوم السبت، بشوارع القاهرة الكبرى، وتفسيراً لذلك أصدرت وزارة البيئة تقريرها اليومي عن نسب التلوث في الهواء اليوم السبت، والذي يرصد نسب الملوثات في هواء القاهرة الكبرى والتي تتدرج من المستوي الجيد حتي درجة الطوارئ.

وأشار التقرير إلى أن نسب تركيزات الملوثات (PM10) في هواء القاهرة الكبرى في المستوي المتوسط شمالا وترتفع جنوب القاهرة إلى مستويات أعلى لعدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية واحتمالية ظهور سحب دخانية.

وأضاف التقرير أن سرعة الرياح تتراوح بين ساكنة ليلا إلى معتدلة نهاراً قادمة من الاتجاه الشمالي الشرقي والشرقي تتحول إلى الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وأكد التقرير أن الظروف الجوية تساعد على تراكم الملوثات من المصادر المحلية خلال فترات سكون الرياح.

وأوصى التقرير بضرورة مراقبة النشاطات الصناعية و المصادر المحلية و المخلفات البلدية ، كما أوصى بمراقبة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية نهارا على أن ينتهى قبل الساعة الثالثة مساء و يمنع تماما بعد ذلك وحتى صباح اليوم التالي وخاصة محافظة الشرقية ومحافظة القليوبية.

كما أشار التقرير إلى أن المصادر المحلية من مصانع الطوب الطفلي جنوب القاهرة و الحرق المكشوف للمخلفات الصلبة و الصناعات الصغيرة الملوثة للبيئة و الاختناقات المرورية في ساعات الذروة التي توافق ساعات سكون الرياح.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي