بالصور.. وزير البيئة المصري: 170 شركة تحقق التنمية فى برامجها

الكاتب : إدارة الموقع الاثنين 15 ديسمبر 2014 الساعة 06:27 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن اليوم السابع: توجه الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، بالشكر للقائمين على مكتب الالتزام البيئى للتنمية المستدامة والحكومة الدنماركية التى ساعدت فى إنشاء مكتب الالتزام البيئى خلال احتفالية تكريم 9 شركات فائزة بتنفيذ مبادرات مجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة، قائلا: "نتحدث عن 170 شركة تحقق التنمية المستدامة فى برامجها، وهذا لم نكن نحلم به من عشر سنوات منصرمة، فلم يكن كثيرون يعرفون معنى استدامة البيئة آنذاك، فهناك تقدم ملحوظ وإحساس بالمسئولية تجاه البيئة وأساليب الربح والعائد".

وزير البيئة الدكتور خالد فهمى خلال إلقائه الكلمة

وقال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى الآن، لدينا نقاط مضيئة تعطينا الدفعة فى بناء اقتصاد قوى يحافظ على البيئة، ونعمل فى الوزارة ونفكر بأن يكون لدينا صناعة مصرية مستدامة تحافظ على البيئة وتوفر فرص عمل وتتحول إلى أساليب الإنتاج الانظف، لذا نحتاج إلى تركيز البرامج التدريبية فى هذا المجال كما نحتاج إلى تنويع مصادر الطاقة والوقود البديل، ولا شك أن الصناعة هى قاطرة التنمية الاقتصادية.

وأضاف الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، أن الصناعة تتأثر أيضا بالتغيرات المناخية، فيجب أن نتعاون مع قطاعى الصناعة والمخلفات لإعداد خطة لكيفية مواجهة هذا التحدى، وهذا يحتاج إلى تضافر الجهود فى التحول إلى الإنتاج الأنظف، وأن يكون هناك عائد اقتصادى من المشروعات البيئية فلا بيئة بدون استثمار أو صناعة .

الدكتور خالد فهمى

واستطرد خالد فهمى وزير البيئة المصرى، "أعطنى اقتصادا متقدما بيئته تعانى من مشاكل والعكس صحيح.. فلا يمكن للاقتصاد الوطنى أن يتقدم بدون تكنولوجيا نظيفة ومتطورة، فهناك مع التحديات والمعوقات فرص ذهبية لأن نجمع بين الاقتصاد والصناعة والبيئة لنصبح بصدد تنمية مستدامة حقيقية" .

وأشار الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى إلى أنه تم الاتفاق مع اتحاد الصناعات على تذليل كافة العقبات ومشاكل المستثمرين من خلال تشكيل لجنة من وزارة البيئة والاتحاد لحل هذه المشاكل يتم من خلالها عرض دراسات تقييم الأثر البيئى ومناقشة الاشتراطات المطلوبة من كل نوع من الأنشطة حتى يتم تذليل العقبات ودفع عملية الاستثمار، وسيتم ذلك بشفافية ومرونة شديدة للمحافظة على البيئة وتنمية الصناعة فى آن واحد.

جانب من الحضور

فى مجال التفتيش البيئى، سيتم التنسيق بين جهات التفتيش سواء من وزارة البيئة أو المحافظة حتى يكون هناك جهة واحدة للمستثمر يتعامل معها من خلال كل هذه الخطوات سندفع معا بعجلة التنمية الصناعية مع المحافظة على البيئة وهو توازن مطلوب لتحقيق التقدم الذى ننشده ويدفع المجتمع إلى بناء اقتصاد قوى، لهذا من الضرورى أن نهتم بوزارة بقطاع الصناعة لكى نحمى البيئة.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي