"البيئة المصرية": السعودية أول الشركاء الفاعلين في التنمية المستدامة

الكاتب : إدارة الموقع الأحد 18 يناير 2015 الساعة 04:04 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن البوابة نيوز: كشفت هبة شعراوي، مدير الدراسات والسياسات البيئية بوزارة البيئة، أن السعودية أول الشركاء الفاعلين في التنمية المستدامة والبيئة.
جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، على هامش ورشة عمل اليوم الأحد، نظمتها الوزارة تحت عنوان "التدهور البيئي"، بالتعاون مع "بيرسكا" الهيئة الإقليمية للمحافظة على مياه البحر الأحمر وخليج عدن، المنعقدة حاليا ببيت القاهرة بالفسطاط.
وأوضحت أن "بيرسكا" هي الداعم للمشروع ابتداء من ورشة اليوم، ومرورا بالعديد من الفعاليات المقرر عقدها عقب المؤتمر الوزارى لدول حوض البحر الأحمر.
وقالت: "يتم اليوم وضع النواة الأولى لذلك، ومخرجات الورشة ستكون تنفيذ مجموعة أخرى من الفعاليات في مجال التفاوض الدولى والمشروعات الصناعية، وكيفية احتساب هذه الاصول الاقتصادية للتدهور البيئى".
وأضافت أن الجهات المعنية الأخرى من شركاء التنمية ذات الصلة، تتضمن مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات وقطاع النقل البحرى وقطاع البترول والهيئة العامة لحماية الشواطىء ومعهد علوم البحار وهيئة الاستشعار عن بعد ووزارات التخطيط والصحة والمالية والنقل والموارد المائية والرى والتنمية المحلية ومركز دعم اتخاذ القرار والهيئة العامة للأرصاد الجوية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ومركز الإنتاج النظيف بوزارة الصناعة والهيئة العامة للنقل النهرى والمركز القومى للبحوث.
وأكدت أن مصر تتعرض لكثير من الضغوط وأنها من أكثر الدول المهددة بقضية االتغير المناخى وتأكل الشواطىء وارتفاع مستوى مياه البحر، وغرق الدلتا وفقا لتوقعات الخبراء.
وأضافت أن الصناعة بمصر من أكثر المجالات التي تؤثر في تلوث المياه والهواء.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي