قانون جديد لحماية البيئة يغلظ العقوبات بحق المنتهكين

الكاتب : إدارة الموقع الاثنين 26 يناير 2015 الساعة 01:31 مساءً

 الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن السبيل:  قال وزير البيئة الأردني الدكتور طاهر الشخشير إنه إلى سيتم اقرار قانون جديد لحماية البيئة يتصمن توسيع صلاحيات الوزارة وتغليظ العقوبات بحق منتهكيها.

وأكد لدى لقائه وزير البيئة اللبناني محمد المشنوق في بيروت، أن التحديات أمام الأردن ولبنان في قطاع البيئة مشتركة في ظل شح الامكانات وقلة الموارد.
وأضاف الشخشير أن استقبال عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين شكل ضغطاً على البنية التحتية في المملكة، ما انعكس على جميع القطاعات لا سيما البيئية منها، داعيا المجتمع الدولي إلى مساعدة الأردن؛ لتمكينه من الاستمرار في تقديم الخدمات للاشقاء السوريين.
وعرض الانجازات التي حققتها المملكة في موضوع البيئة، خاصة فيما يتعلق يجمع النفايات الالكترونية والعمل على إعادة تأهيل مكب الأكيدر، إضافة إلى التشريعات والتعليمات التي أقرت مؤخرا لمعالجة الموضوع البيئي، وخاصة التعلميات المتعلقة بالأكياس البلاستكية والزيوت العادمة وغيرها.
وتأتي زيارة الشخشير لبيروت تتويجاً لاتفاقية التعاون بين وزارة البيئة وجمعية غدي اللبنانية الموقعة في عمان، وتتضمن تعميم تجربة المشتل الزراعي المدرسي للجمعية على المدارس الأردنية، فضلا عن زراعة الصنوبر اللبناني المثمر في الأردن، والافادة من تجربة وزارة البيئة الأردنية في مجالات التشجير وحماية مسارات الطيور المهاجرة.
وعلى هامش اللقاء، تم تكريم وزير البيئة طاهر الشحشير لدوره ونشاطه في الشأن البيئي.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي