الكويت تدعو دول العالم إلى التوقف عن استغلال البيئة في الحروب

الكاتب : إدارة الموقع السبت 07 نوفمبر 2015 الساعة 12:33 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن البوابة نيوز: دعت دولة الكويت، الأطراف المتحاربة في جميع دول العالم إلى التوقف عن استغلال البيئة في الحروب.. مشيرة إلى" أن الحروب والنزاعات المسلحة الحالية في العراق وسوريا والسودان أدت إلى تدمير البنية التحتية وتلوث الموارد المائية وتدمير المحاصيل وتسميم التربة وقتل الحيوانات".
ولفت بيان أصدرته البعثة الكويتية لدى الأمم المتحدة، بمناسبة الإحتفال بأمس الجمعة الدولي لمنع استخدام البيئة في الحروب والصراعات المسلحة الذي يصادف أمس الجمعة، إلى أن دولة الكويت تدرك تماما الضرر الذي يلحق بالبيئة ويضعف الأنظمة والموارد الطبيعية لفترة طويلة بعد الصراعات.. مذكرا بالأضرار البيئية التي تكبدتها دولة الكويت بعد الغزو العراقي عام 1990.
وأكد البيان دعم دولة الكويت لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلى استخدام الحوار والوساطة الدبلوماسية لمنع استغلال الموارد الطبيعية في تأجيج وتمويل النزاعات المسلحة وزعزعة أسس السلام.. منوها بأن قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي عقدت في سبتمبر الماضي، دعت إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره السلبية والحفاظ على المحيطات والبحار والموارد البحرية.
يذكر، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت قرارا في عام 2001 بمبادرة كويتية، لتخصيص يوم السادس من شهر نوفمبر من كل عام للاحتفال بأمس الجمعة العالمي لمنع استخدام البيئة في الحروب والصراعات المسلحة.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي