البيئة المصرية” تعقد ندوة توعية في جامعة المنوفية.

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 02 ديسمبر 2015 الساعة 10:02 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن وزارة البيئة المصرية: شاركت وزارة البيئة من خلال مشروع استدامة النقل في مصر والادارة المركزية للاعلام والتوعية في ندوة توعية بكلية اقتصاد منزلي بجامعة المنوفية لتشجيع الطلبة على استخدام وسائل النقل غير الآلي "المشي والدراجات"، وذلك ضمن سلسلة ندوات توعية تنفذها وزارة البيئة من خلال المشروع لتشجيع استخدام النقل غير الآلي (المشي والدراجة) في محافظتي المنوفية والفيوم، وبالتعاون مع الشركاء من الجمعيات الأهلية المعنية.
وتناولت الندوة أهداف المشروع وأهمية نشر ثقافة المشي واستخدام الدراجات على مستوى الجامعة، بالاضافة الى أهمية خفض أحمال التلوث الناتجة عن انبعاثات المركبات وكيفية الاستفادة من مشروعات مثل مشروع استدامة النقل في مصر في هذا المجال .
واستعرض الدكتور محمد طاحون مدير مشروع استدامة النقل بالمنوفية وأحد المشروعات الرائدة التي ينفذها مشروع استدامة النقل بمصر دور الجمعيات الأهلية بالمحافظة في تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل غير الآلية. كما قدم مشروع استدامة النقل في مصر عرضا حول مشروعه الرائد لتشجيع النقل غير الآلي المنفذ في مدينة شبين الكوم وإنجازاته العديدة، وقد طالب الطلبة بالمشاركة في فرق الدراجات التي تكونت مؤخرا في شبين الكوم.
وتدرس جامعة المنوفية حاليا اقامة عيد الجامعة في الاسبوع الأخير من ديسمبر الجاري وضمن فعاليات أسبوع البيئة بالجامعة تحت شعار "جامعة خالية من التلوث" حيث سيتم منع استخدام المركبات الآلية (سيارات – اتوبيسات- دراجات بخارية ) داخل اطار الجامعة وحث مرتاديها على استخدام الدراجات أو المشي مع تنظيم احتفالية خاصة بتشجيع استخدام الدراجات.
جدير بالذكر أن مشروع استدامة النقل في مصر يموله "برنامج البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي" (UNDP) و"مرفق البيئة العالمية"(GEF)، بهدف خفض معدلات استهلاك الطاقة وانبعاث غازات الاحتباس الحراري من قطاع النقل في مصر. ويتعاون المشروع مع الجمعيات الأهلية في محافظتين هما المنوفية والفيوم لتنفيذ "المشروع الرائد لتشجيع استخدام وسائل النقل غير الآلي - المشي والدراجة".

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي