"البيئة المصرية": ضبط 22 طن مخلفات طبية خطرة لمستشفى بالمنصورة

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 30 مارس 2016 الساعة 05:11 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن البوابة نيوز: تلقى الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالمنصورة بلاغ اليوم يفيد بوجود كمية من المخلفات الطبية الخطرة بمقلب سندوب.

وعلى الفور انتقلت لجنة فنية من الفرع بعضوية المهندس إسلام الوزير والمهندس داليا نبيل تحت إشراف الدكتور هشام ربيع رئيس الإدارة المركزية لفرع المنصورة.
وأسفرت المعاينة عن وجود كمية من المخلفات الطبية الخطرة مختلطة مع المخلفات العادية محملة على جرار تابع لأحد المستشفيات بالمنصورة وذلك للمرة الثانية على التوالى خلال أسبوع، وتم استدعاء شرطة البيئة والمسطحات والتنسيق مع إدارة البيئة بمحافظة الدقهلية ووحدة النفايات الطبية الخطرة بمديرية الشئون الصحية.
كما أوضح د . هشام ربيع أنه تم التحفظ على الجرار المحمل بالنفايات الطبية الخطرة داخل مصنع تدوير سندوب واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المستشفى وجارى إحالة الواقعة للنيابة العامة من خلال الجهة المختصة وذلك بعد الانتهاء من تحرير محضر بمعرفة شرطة البيئة والمسطحات برقم 4 أحوال المسطحات بتاريخ27/3/2016وتم قيد المحضر بقسم أول المنصورة برقم 4762 جنح قسم أول المنصورة لحين صدور قرار النيابة للتخلص الأمن من تلك النفايات، وأضاف الدكتور هشام أنه تقدر الكمية المضبوطة بـ22 طنا من المخلفات الطبية.
تأتى هذه الحملات التفتيشية على المقالب بناء على تكليفات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة لتحسين الأداء البيئى للمنشآت.
يشار إلى أن جهاز تنظيم وادارة المخلفات التابع لوزارة البيئة يقوم بحملات مكثفة على المقالب العمومية لإحكام السيطرة ومنع الاشتعالات ووضع منظومة للتعامل مع كافة أنواع المخلفات ومنع تداول المخلفات الطبية والخطرة والتخلص الأمن والسليم منها والتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير محارق طبية كما قام جهاز تنظيم المخلفات.
كما أنه قد قام بعمل دراسات حالة لكافة المحافظات للتعرف على طبيعة كل محافظة وبالتالى وضع سيناريو الخطة الذى يلاءم ظروف حال كل محافظة.
والجهاز يضع الخطط والاشتراطات البيئية وكذلك إعداد التدريب اللازم فى مجال التدريب و يختص بنواحى المتابعة والإشراف ويشارك المحليات فى العديد من المشاريع المعنية بجمع القمامة.

 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي