مصرع 119 من حراس البيئة في إيران خلال السنوات الخمسين الماضية

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 29 يونيو 2016 الساعة 05:20 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن الوطن: قالت معصومة ابتكار، مساعدة رئيس الجمهورية الإيرانية ورئيسة مؤسسة حماية البيئة، الاثنين، إنه خلال السنوات الخمسين الأخيرة استشهد 119 شخصا من حراس البيئة المنتسبين إلى المؤسسة.

وقالت "ابتكار"، في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) على هامش تشييع جثمان اثنين من حراس البيئة في بندر عباس (جنوبي إيران)، إنه منذ بداية أعمال الحكومة الحالية عام 2013 وحتى الآن استشهد ثلاثة من حراس البيئة (اثنان في بندر عباس وشخص واحد في محافظة فارس).

وأضافت أن جهودنا ترتكز على خوض مفاوضات بشكل سلمي لتسوية المشكلات البيئية من خلال تعليم المجتمعات المحلية وحراس البيئة ومنظمات المجتمع المدني لحماية البيئة والتعاون مع مجموعات وفئات مختلفة، خاصة مربي المواشي والقرويين وحتى الصيادين، مؤكدة أن مؤسسة حماية البيئة توصلت إلى نجاحات في هذا المجال.

وأشارت إلى وجود أسلحة غير مرخصة بين الناس وقالت إننا نتابع مع القوات المسلحة ووزارة الدفاع مباحثات للتوصل إلى آلية مشتركة لجمع هذه الأسلحة بشكل كامل وأنه رغم تحقيق نجاحات في هذا المجال إلا أنه ما زالت هناك أسلحة غير مرخصة في المجتمع.

واعتبرت "ابتكار" وقف إنتاج أسلحة الصيد منذ بدء الحكومة الحالية أعمالها، بأنه أحد الانجازات المهمة لوزارة الدفاع وقالت إن هذه الخطوة هي خطوة ورسالة مهمة لأن الحياة البرية لا تتحمل عمليات الصيد غير المقيدة.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي