البيئة المصرية: إجراءات عاجلة لتوفيق أوضاع مصنعين ملوثين للهواء بطنطا

الكاتب : إدارة الموقع الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 الساعة 03:44 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن الوفد: قامت وزارة البيئة من خلال فرع وسط الدلتا بطنطا بقيادة المهندس أحمد ابوالسعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، بالمرور والتفتيش المفاجئ على مصنعين ملوثين للهواء بمدينة كفر الزيات وذلك ضمن الزيارات للمنشآت الصناعية.

يأتي ذلك في إطار سعي وزارة البيئة الدائم لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التلوث قبل حدوثه وذلك بأخذ عينات من المياه والهواء بنقاط ثابتة ومتحركة من خلال محطات رصد وقياس للملوثات.

وأفادت وزارة البيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه قد تلاحظ ارتفاع في القراءات ونتائج محطة رصد وقياس الملوثات المتواجدة بمدينة كفر الزيات محافظة الغربية حسب الخطة الموضوعة للرصد حيث جاءت النتائج أعلى من الحدود المسموح بها بالقانون رقم 4 لسنة 1994والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 في شأن حماية البيئة.

وأشار البيان إلى أنه على الفور تم أخذ إجراءات عاجلة وذلك بخفض منسوب تخزين الكبريت وتغطية مخزن الكبريت بالبلاستك لشركة المبيدات، وكذلك قامت الشركة المالية والصناعية بتنظيف الشوارع الداخلية بالشركة من تراكم الأتربة وانتشارها بالهواء أثناء حركة المعدات والسيارات وأيضا خفض منسوب تخزين الكبريت وتغطية مخزن الكبريت بالبلاستك، مما أدى إلى انخفاض نتائج القراءات إلى الحد المسموح بها في القانون.
وتم إخطار الشركات بضرورة تقديم خطة زمنية لتوفيق الأوضاع البيئية تتضمن إقامة مخازن محكمة الغلق من الصاج المجلفن ليتم متابعة الخطة من خلال جهاز شئون البيئة وذلك للقضاء على مصدر التلوث بشكل نهائي.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي