البيئة المصرية تطلق حملة للتفتيش على المصانع الملوثة للنيل

الكاتب : إدارة الموقع الثلاثاء 10 يناير 2017 الساعة 03:53 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن جريدة الوطن: أطلق الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، حملة موسعة للمراجعة على أهم المنشآت الصناعية التي تصرف بشكل مباشر على نهر النيل أو غير مباشر (مصارف – ترع ) سواء التي وفقت أوضاعها البيئية أو التي لم توفق أوضاعها بعد.
وتنفذ الحملة من خلال لجنة متخصصة بالتعاون مع الفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة والمعمل المركزى للوزارة والمعامل الإقليمية بالفروع بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات.
وتستهدف الحملة الوقوف على مدى التزام تلك المنشآت بالمعايير والاشتراطات البيئية التي حددها قانون البيئة ولائحته التنفيذية ومتابعة خطط توفيق الأوضاع للشركات المخالفة، سواء كانت تصرف على نهر النيل مباشرة أو تصرف بشكل غير مباشر من خلال الصرف على مصارف تصرف على نهر النيل.
ويتم أخذ عينات من المنشآت وتحليلها للوقوف على مدى مطابقتها للمعايير البيئية.
وكانت لجنة من جهاز شئون البيئة بأسوان بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات ووحدة الإنقاذ النهري ووحدة المسطحات بادفو، شنت حملة في إطار الحملة الموسعة للوزارة للتفتيش على المنشآت التي تصرف على نهر النيل في نطاق الفرع.
وتم أخذ عينات من الشركات التي تم التفتيش عليها لعمل القياسات البيئية اللازمة، وقامت وحدة الإنقاذ النهري بعمل مسح بمحيط الشركات من خلال الغطس للتأكد من عدم وجود مواسير أسفل منسوب النهر، ويتم إعداد التقارير فور الانتهاء من تحليل العينات، وجار استكمال حملات التفتيش على المنشآت الواقعة على طول النهر وأخذ العينات وتحليلها وإعداد التقارير اللازمة.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي