«البيئة» تتابع إزالة تلوث ميناء الإسكندرية.. وتتوعد المتسبب

الكاتب : إدارة الموقع الخميس 20 يوليو 2017 الساعة 11:45 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن المصري اليوم: أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة أنها تلقت بلاغا من الفرع الإقليميي لجهاز شؤون البيئة بالإسكندرية أفاد بوجود تلوث بالسولار على الرصيف 86 بميناء الإسكندرية.

وأكدت الدكتورة كوثر حفني، رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، أن لجنة الطوارئ التي تم تشكيلها لمتابعة إزالة آثار التلوث بالسولار في ميناء الإسكندرية أمس، حررت محضرا للسفينة المتسببة. كما أن الشؤون القانونية اتخذت الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة وتحديد قيمة الغرامة المقررة على السفينة، وفقا للقانون، نتيجة الإضرار البيئة التي نجمت عن الحادث.

وقالت وزارة البيئة، في بيان لها، إن التعامل على الحادث جاء بناءً على بلاغ ورد إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة، من الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالإسكندرية، أفاد بوجود تلوث بالسولار على الرصيف 86 بميناء الإسكندرية.

وأضافت أنه على الفور تم إرسال لجنة من الفرع الإقليمي للجهاز بالإسكندرية، بالتنسيق مع إدارة حماية البيئة بالميناء، للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تبين من المعاينة أن التلوث ناتج عن تسريب سولار من السفينة الأردنية (اوشاتو_ جى) بسبب وجود خلل في توصيلات تغذية السفينة بالوقود، مما أدى إلى تسرب السولار بمياه البحر.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي