البيئة المصرية: ندعم المزارع الصغير لتدوير قش الأرز ونقدم المستلزمات مجاناً

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 13 سبتمبر 2017 الساعة 04:22 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن اليوم السابع: أعلنت وزارة البيئة أنه تم تجميع 6 آلاف و700 طن قش أرز بمحافظة البحيرة طبقا للإحصاءات الواردة من مديرية الزراعة، مشيرة إلى أنها  تدعم المزارع الصغير وتقدم كافة المستلزمات مجانا لتدوير قش الأرز إلى أعلاف غير تقليدية وأسمدة عضوية.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها أنه تم تحويل 20 طن مخلفات إلى سماد عضوى وأعلاف فى إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، و تحرير(15) محضر حرق مخلفات، كما تم تنفيذ حملات تفتيشية على المنشآت الصناعية، حيث تم التفتيش على (57) مصنع طوب وتبين مطابقة (16) مصنع ومخالفة مصنعين وتوقف (39) مصنع، وبالتفتيش على (71) مكمورة فحم و(47) فاخورة تبين توقف جميعهم عن العمل.

ونفذ جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة  بحملة لفحص عوادم السيارات لـ (20) سيارة تبين مطابقة (17) سيارة بينما تم التصالح مع (3) سيارات.

كما تلقت غرفة عمليات متابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين (4) شكاوى حيث تم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى ليبلغ إجمالى عدد الشكاوى حتى تاريخه (19) شكوى.

وفى مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء تم تنفيذ (5) ندوات توعية للسيدات والمزارعين ومهندسى الإرشاد  بمركز شباب الضهرية بإيتاى البارود، حوش عيسى، أبو حمص.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي