خبير: الصحة النفسية تحقق التنمية المستدامة

الكاتب : إدارة الموقع السبت 28 أكتوبر 2017 الساعة 10:55 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًاعن جريدة الدستور: تعد الصحة النفسية الجيدة من أهم أهداف التنمية المستدامة، وأيضًا نتيجة طبيعية لها، وأكد خبراء التنمية وأساتذة الطب النفسى أن العلاقة بينهما لا تتحقق إلا بالوصول للطمأنينة فى أغلب مجالات المجتمع.

ويقول الدكتور محمد مهدي، خبير وأستاذ الطب النفسي، إن هناك علاقة تربط بين التنمية المستدامة والصحة النفسية، مضيفًا أنه تم مؤخرًا عقد ندوة عن علاقة التنمية بالصحة النفسية ونتج عنها أنه لو تم صرف دولار على الصحة النفسية سيتم حصد 4 دولارات فى التنمية.
وأوضح فى تصريحات للدستور، أنه ليس فقط يؤثر الأمر على المستفدين من التنمية فى تحسين صحتهم النفسية، بل أيضًا يؤثر على العاملين بها بشكل إيجابي، مشيرًا إلى أن هناك عالمًا يسمى «دانيل» حصد جائزة نوبل، لربطه بين الصحة لنفسية والاقتصاد، وتم رؤية ذلك على أرض الواقع من خلال البرازيل، وماليزيا.
وعن سؤاله عن ما ينقصنا للوصول لمرحلة التنمية وربطها بالصحة النفسية، يؤكد «مهدى» أن ما يؤثر على الصحة النفسية هي الحالة الاقتصادية التى لو حدث بها انتعاش ستتم بالتبعية انتعاشة فى الصحة النفسية، فهناك دول تصرف كثيرًا للحصول على صحة نفسية جيدة لمواطنيها لعملها بالعائد المادي الناتج عن مثل هذا الفعل.

 

 

 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي