الأكاديمية الهندسية المصرية: يجب أن نستعد للمستقبل بالتنمية المستدامة

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن جريدة الوطن: قال الدكتور وحيد غريب، رئيس الأكاديمية الهندسية بوزارة الإنتاج الحربى، إن مصطلح التنمية المستدامة، يجري بالمحافظة على موارد الدولة وتنميتها، بما يحقق احتياجات المواطن المصري حاليا وفي المستقبل، بشكل يساعدنا على مواجهة الزيادة السكانية الدائمة.
وأضاف "غريب"، خلال لقاء مع برنامج "صباحك مصري"، المعروض على قناة "mbc مصر"، أن مصر تواجه الكثير من التحديات، حيث أننا نزيد سنويا بمعدل 2 مليون نسمة، وهذا يجعلنا نفكر دائما بضرورة تعظيم مواردنا، فى الكهرباء، الخدمات، التعليم، الصحة، كما أن الأمم المتحدة وضعت 17 محورا، لتحقيق التنمية المستدامة في الدول.
وتابع "غريب"، أن المؤتمر الدولى لرابطة العلماء المصريين بكندا وأمريكا، الذى سيعقد خلال الفترة المقبلة بوزارة الانتاج الحربي، يهدف إلى زيادة الاستفادة من خبراتهم، وربطهم بوطنهم، على غرار ما يحدث فى مؤتمرات "مصر تستطيع".
وشارك العلماء في العديد من المشروعات البحثية في مصر، وحل العديد من المشكلات، التي واجهتنا فى ملفات التنمية، وأن هذه الرابطة، أنشئت عام 74 فى عهد الرئيس الرحل محمد أنور السادات، وأن هؤلاء العلماء، لديهم العديد من الشغف، لإفادة بلادهم، لهذا يعقد لهم مؤتمر سنوي يطرح خلاله العديد من الأفكار والرؤى، لمواجهة التحديات في مصر.

وأشار "غريب"، إلى أن مؤتمر الرابطة القادم رقم 46، سيناقش جميع محاور التنمية المستدامة، لأنها تعتبر من أهم الأهداف فى الخطة الاستراتيجية للدولة 2030، وستتناول التعليم، المدن الذكية، الثورة الصناعية الرابعة، الصحة، وأن هذا المؤتمر، سيمثل نقاط لتفاعل بين علماء مصر فى الخارج، والباحثين الموجودين فى جميع الجامعات والمؤسسات البحثية فى مصر. 


جميع الحقوق محفوظة
تصميم وتطوير شركة الحلول المتكاملة
ps-egypt.com