أبوزيد: محطات طلمبات الري والصرف الزراعي تحقق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن الوفد: أكد الدكتور مصطفى أبو زيد رئيس معهد الميكانيكا والكهرباء بالمركز القومي لبحوث المياه، أن محطات الطلمبات تعد عنصرًا أساسيًا في رفع المياه للوفاء باحتياجات الري للأراضي الزراعية وتوفير المياه في الوقت المناسب لزيادة إنتاجيتها، وهو ما يتماشى مع توفير الأمن الغذائي وتعزيز الزراعة المستدامة.
وأضاف أبو زيد، خلال ندوة "محطات الطلمبات والميزان المائي لجمهورية مصر العربية" التي عقدت بنقابة المهندسين، أن محطات طلمبات الري والصرف الزراعي تحقق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.
وتابع أن محطات الطلمبات تقوم بإمداد المياه للعديد من محطات مياه الشرب، وهو الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة و ضمان توفير المياه للجميع وإدارتها إدارة مستدامة.
 وأشار إلى أن الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة نص على أن "المحطات تستخدم معدات ذات كفاءة عاليه وموفرة للطاقة، متابعا أنه روعي في إنشاء المحطات "استخدام تكنولوجيات صديقة للبيئة" و هو ما يتماشي مع الهدف الثالث عشر.

وقدم الدكتور مصطفى أبوزيد في محاضرته عرضًا لمحطات طلمبات "توشكى" العملاقة باعتبارها أحد أكبر المحطات على مستوى العالم، حيث تم استخدام الوحدات متغيرة السرعة وذلك للوفاء بمتطلبات الري عند تغير المناسب في بحيرة ناصر.


جميع الحقوق محفوظة
تصميم وتطوير شركة الحلول المتكاملة
ps-egypt.com