قافلة جامعة الزقازيق تواصل خدماتها بقرى الحسينية ضمن فعاليات مهرجان البيئة الـ18

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن المصري اليوم: واصلت قافلة أسرة شعاع الخير، تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، وبإشراف الدكتورة غادة شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خدماتها المقدمة لقري مركز الحسينية، والتي أنطلقت اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عادل قاسم، رائد القافلة إلى قري المركز، لتسقيف المنازل الأكثر احتياجا المتضررة من الإمطار، بالاشتراك مع شباب سيناء، وشباب مركز الحسينية.
وأكد الدكتور عثمان شعلان حرص الجامعة على المشاركة في جميع الفعاليات التي تسهم في خدمة المجتمع وخاصة الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، من خلال تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي، ودعم الأفكار المبتكرة التي تقدم حلول للمشكلات التي تواجه المجتمع، وذلك في ضوء الشعور بالمسئولية المجتمعية ومن أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.
أشاد رئيس الجامعة بدور أسرة شعاع الخير، بقيادة الدكتور عادل قاسم ومعاونيه من الشباب المتطوعين من الجامعة وخارجها، في خدمة وتنمية المجتمع، خاصة الفئات والمجتمعات التي تعاني من نقص الاحتياجات والمطالب الأساسية للحياة من خلال العمل الجماعي والجهود الذاتية، مؤكدا أن الجامعة ستقدم كل الدعم اللازم لتحقيق هدفها الأساسي لمشاركة أكبر عدد من الشباب للتطوع والمشاركة في خدمة المجتمع.
وقال الدكتور عادل قاسم، في تصريح له أنه تم الانتهاء من تسقيف 40 منزل كمرحلة أولي في قري مركز الحسينة، ومن المقرر مواصلة تسقيف 100منزل بشمال سيناء، تحت رعاية قواتنا المسلحة ومشاركة مع مبادرات شباب شمال سيناء.

وفي سياق متصل، أشار ناصر الجندي، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات،انه تم توزيع عدد 50 كرتونة من السلع الغذائية بالمجان على الأسر الأكثر احتياجا بالقرية. 


جميع الحقوق محفوظة
تصميم وتطوير شركة الحلول المتكاملة
ps-egypt.com