وزيرة البيئة المصرية تترأس اجتماعا حول تقنين أوضاع المنشأت الصغيرة العاملة في مجال تدوير المخلفات البلدية

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 02 أكتوبر 2013 الساعة 02:33 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن وزارة البيئة المصرية:  عقد اجتماعا موسعا برئاسة الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة وبحضور السيد أمين عام وزارة التنمية المحلية وممثلين عن وزارة الاستثمار لمناقشة الآليات الخاصة بتحويل القطاع غير الرسمي الى قطاع رسمي من خلال التوصل لآلية واضحة لإعطاء التراخيص المؤقتة للمنشأت الصغيرة التي تعمل في مجال تدوير المخلفات البلدية خاصة ورش تصنيع البلاستيك .
وتم خلال الاجتماع مناقشة دور ومسئوليات كل جهة من الجهات المختصة في منح تلك التراخيص وكيفية تذليل الصعاب التي تواجه تلك المنشآت في استخراج التراخيص المطلوبة، وذلك لدمجهم في منظومة الاقتصاد القومي دون الاضرار بالبيئة المحيطة .
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على ان تتولى وزارة التنمية المحلية دراسة الاجراءات المطلوبة من المحليات لمعاينة تلك الورش وما يتطلبه الامر للموافقة على سير اجراءات الترخيص وتيسييرها على أصحاب تلك المنشآت.
وأكدت الدكتورة ليلى أن هذا الاجراء يضمن تقنين أوضاع تلك المنشآت بما يضمن وضعها تحت رقابة كافة الجهات المختصة واعداد السجلات المطلوبة لها ومنها السجل البيئي ، حيث قامت وزارة البيئة بوضع آلية لمنح تراخيص بيئية مؤقتة لتلك الورش لحين نقلها لمناطق صناعية مخصصة لهذا النشاط وتتوافر بها الاشتراطات البيئية السليمة والمناسبة .
جدير بالذكر أن تلك المنشآت لها دور هام في خلق فرص عمل للشرائح ذات الدخل المحدود، بالاضافة الى العائد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المتوقع منها اذا توافرت بها الاشتراطات البيئية والصحية .

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي