البيئة: أجواء القاهرة الكبرى والدلتا مهيأة لتركيز الملوثات بسبب سوء التهوية

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 25 أكتوبر 2017 الساعة 11:59 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن اليوم السابع: أكدت وزارة البيئة أن التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة أشارت إلى أن العوامل الجوية فى محافظات القاهرة الكبرى والدلتا مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بسبب التهوية السيئة والهدوء النسبى للرياح منذ أمس الثلاثاء ومستمرة حتى اليوم الأربعاء.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم أنه تتابع مؤشرات جودة الهواء بشكل مستمر من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة للوزارة  والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

 كما تقوم الوزارة خلال دوريات التفتيش التابعة للوزارة بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية بالإضافة إلى السيطرة على نقاط الحرق التى يتم رصدها بالقمر الصناعى ومتابعة مقالب المخلفات البلدية الوسيطة بكل المحافظات المذكورة، لمنع أى اشتعال ذاتى لتلك المخلفات.

وتهيب وزارة البيئة بالكيانات الصناعية جنوب القاهرة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لتخفيف الأحمال فى ظل الظروف الجوية الغير مواتية والتى تساعد على تركيز الملوثات، كما تهيب بالمزارعين عدم حرق المخلفات الزراعية لما لها من آثار صحية سلبية على المواطنين، فضلا عن تعرض المزارع المخالف للإجراءات القانونية والغرامة.

وطالبت الوزارة المواطنين الذين يعانون من الأمراض الصدرية وأمراض الجهاز التنفسى التقليل من الأنشطة المقامة فى الهواء الطلق وخاصة خلال ساعات الليل، كما تطالب المواطنين بالتقليل من إستخدام السيارت الخاصة واستخدام المواصلات العامة للمساعدة فى خفض أحمال التلوث.

الجدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء، وتحث الوزارة السادة المواطنين على عدم التردد فى الإبلاغ عن أى نقاط حرق لقش الأرز أو أى تلوث ناتج عن أنشطة صناعية أو مكامير الفحم، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي