مبادرات التشجير السعودية .. استمرارها يرفع مستوى الوعي بقضايا البيئة

الكاتب : إدارة الموقع السبت 17 أكتوبر 2020 الساعة 11:01 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن الاقتصادية: بعد مضي نحو أسبوع من الحملة المجتمعية لزراعة الأشجار، التي حملت شعار "لنجعلها خضراء"، دعا مهتمون بالبيئة إلى أهمية رفع مستوى الوعي بقضايا البيئة لدى المجتمع، وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة عليها وتحسينها.
وأكد عدد من المختصين بالبيئة، خلال حديثهم لـ"الاقتصادية"، أهمية مثل هذه المبادرات التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة، لتشجيع الجهود الوطنية التطوعية للمحافظة على التنوع الأحيائي، وتفعيل دور وسائل الإعلام المختلفة في تثقيف أفراد المجتمع بضرورة العناية بالتشجير.
وقال سلطان الجنوبي مهتم بالبيئة والتطوع، إن المبادرة تأتي لإرساء ثقافة الاهتمام بالبيئة ونشر الوعي البيئي والصحي في المجتمع وأهمية التشجير للوطن.
وشاركه الرأي خالد الحبردي أحد المهتمين بالمجال البيئي، الذي أكد أن التشجير يسهم في تقليل آثار التصحر وتنمية الموائل الطبيعية وتحسين جودة الحياة، داعيا الوزارة إلى الاستمرار في مثل هذه الحملات وعدم التوقف.

ويرى عبدالرحمن العيسى أحد المتطوعين في حملات التشجير، أن تفاعل المجتمع مع مثل هذه الحملات يبشر بخير، ويؤكد رغبة مجتمعية في تعزيز الوعي البيئي لدى جميع أفراد المجتمع، وخفض التلوث والتأثيرات السلبية في البيئة، وكذلك الاستفادة من المياه الناتجة من محطة المعالجة في ري النباتات التي زرعت في المواقع المستهدفة بالتشجير. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي