دراسة بيئية تؤكد سلامة الغطاء النباتي المحيط بمشروع إيمال للألمنيوم في أبوظبي

الكاتب : إدارة الموقع الثلاثاء 20 نوفمبر 2012 الساعة 01:52 مساءً

 الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات (وام): أظهرت دراسة مستقلة لتحليل سلامة الغطاء النباتي في محيط موقع مصهر " إيمال " للألمنيوم أن الحياة النباتية المحيطة بالمشروع الصناعي العملاق سليمة ولم تتضرر.

 
وأكد البروفيسور آلان دايفسن المحاضر في جامعة نيو كاسل بالمملكة المتحدة والخبير الدولي الذي نفذ العديد من الدراسات العلمية الميدانية في مواقع أخرى مماثلة لصهر الألمنيوم في العالم عدم وجود أية أضرار على الغطاء النباتي التي تنتج عن الإنبعاثات الغازية.
 
وقام دايفسن بدراسة ميدانية لتحليل تأثير إنبعاثات الفلورايد على نباتات المنطقة استنتج بعدها عدم وجود تأثيرات على الغطاء النباتي أو الحيوانات في محيط مصهر " إيمال ".
 
وقال سعيد فاضل المزروعي رئيس شركة " إيمال "ومديرها التنفيذي في بيان صحفي اليوم : أن حماية البيئة شكلت دائماً ومنذ ولادة فكرة مشروع " إيمال " أولولية رئيسية وقيمة أساسية لعمل الشركة.
 
واعتبر المزروعي أن الغطاء النباتي المحيط بالمصهر يشكّل مصدراً قيّماً للمعلومات ومقياساً دقيقاً وحساساً لتأثيرات النشاط الصناعي.. مؤكداً أن سلامة الحياة النباتية حول المشروع هي دليل ملموس على مراعاة "إيمال" لكافة المعايير التي تحافظ على البيئة المحلية والمجتمع المحلي.
 
وتشكل هذه الدراسة المرحلة الأولى من مشروع " إيمال " وستتوسع مستقبلاً لتشمل المرحلة الثانية من المشروع الذي سيصبح أحد أكبر المواقع المنفردة لصهر الألمنيوم في العالم.
 
وتتوافق الدراسة الموسعة مع خطة " إيمال " للإدارة البيئية والإجتماعية لمرحلة التشغيل واستراتيجية الإستدامة التي تتبناها.
 
وأكد البروفيسور دايفسن في دراسته على إتخاذ المزيد من الإجراءات لتعزيز جهود حماية البيئة وقام بتدريب كادر العمل البيئي في المصهر على كيفية رصد و دراسة الغطاء النباتي بما يتوافق مع تشريعات الجهات المحلية المعنية بالمحافظة على البيئة.
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي