اتفاقية تعاون بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم ومؤسسة ويانا الدولية

الكاتب : إدارة الموقع الخميس 04 أبريل 2024 الساعة 07:16 صباحاً

 الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن موقع خبر مصر: وقَّع الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد أبو طالب عبد المطلب المدير التنفيذي لمؤسسة ويانا الدولية للتوعية ودمج الحالات الخاصة بالمجتمع، اتفاقية تعاون بين القطاع، والمؤسسة، المشهرة برقم 6667 لسنة 2006 بوزارة التضامن الاجتماعي، بحضور ممثلين عن مؤسسة ويانا، وذلك اليوم الأربعاء ٣ ابريل ٢٠٢٤.

وأوضح الدكتور عاصم العيسوي أن جامعة الفيوم تهتم بالمشاركة المجتمعية وتعد مركزًا استشاريًّا للمحافظة، ومن ضمن مسئولياتها دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع وأن مؤسسة ويانا الدولية للتوعية ودمج الحالات الخاصة بالمجتمع تهدف إلى دمج الأشخاص ذوى الإعاقة بالمجتمع، لإيجاد فرص عمل لهم.
وأشار إلى أن اتفاق التعاون يهدف للعمل على تأهيل مدرس دعم الدمج، وكذا المدرس المساعد بالتدريب المستمر من خلال دورات تدريبية وورش عمل وندوات على أيدي نخبة من أساتذة جامعة الفيوم في مجال ذوي الإعاقة، وكذلك تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل، وتأهيل الأسر التى لديها شخص من ذوي إعاقة لكيفية التعامل معه بطريقة سليمة.
مضيفًا أن من ضمن أهداف الاتفاق توفير البيئة الملائمة وسوق العمل لتمكين الشخص من العمل وإكسابه المهارات اللازمة للعمل داخل مصر وخارجها.
وصرّح الدكتور عاصم العيسوي أن الجامعة تقوم بإعداد الحقيبة التدريبية (النظري والعملي) لكل نشاط يتم الاتفاق عليه لمؤسسة ويانا، بالإضافة إلى توفير قاعات التدريب المناسبة لعدد الدارسين، على أن تكون مزودة بوسائل العرض المطلوبة طبقًا للوائح المعمول بها، كما يتم وتعتمد الشهادات من قبل جامعة الفيوم، على أن تتحمل المؤسسة كافة تكاليف التدريب، والمشاركة في التنظيم الإداري للنشاط بكافة تفاصيله، وسيتم إجراء تقييم للنشاط خلال الدورة وفي نهاية الدورة بمعرفة الجامعة ومشاركة المؤسسة.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي