البيئة المصرية: توقف تسرب السولار الناتج عن غرق وحدة نهرية بسوهاج

الكاتب : إدارة الموقع الاثنين 02 ديسمبر 2013 الساعة 04:08 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن وزارة البيئة المصرية: ورد الى غرفة العمليات المركزية بلاغا تليفونيا من غرفة عمليات محافظة سوهاج يفيد بغرق وحدة نهرية (قاطرة ) بنهر النيل امام قرية السمطا مركز البلينا محافظة سوهاج مما نتج عنه تسرب كميه من السولار من خزان الوقود.
وعلى الفور، أمرت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بتشكيل لجنة من الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بسوهاج والمحافظة وشرطة البيئة والمسطحات المائية، حيث قامت اللجنة بالمعاينة وابلاغ جميع المحطات المرشحة التى تقع مآخذها على نهر النيل بعمل نقاط رصد ومتابعة أمام مآخذ المحطات، وتم رفع عينات من أمام مأخذ محطة مياه البلينا المرشحة للتأكد من تأثر المأخذ بهذه البقع، كما تم رصد ظهور بقعة أمام مأخذ محطة مياه اولاد سالم النقالى.
وتبين من المعاينة أن محطة مياة جرجا المرشحة السطحية لم تتأثر حتى الان ولم تتأثر باقى محطات المحافظة، وتم عمل متابعات دورية مستمرة لجميع مأخذ محطة المياه، والتأكد من خلو ترعة نجع حمادى الشرقية والغربية من اى بقعة .
وقد تم تحرير محضر مخالفة بيئية للشركة التابع لها الوحدة، وتم اتخاذ إجراءات الدفع بالمعدات الخاصة بالشركة لرفع الوحدة، وتشكيل لجنة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديرية الصحة لأخذ عينات من مأخذ المحطات للتأكد من عدم وجود تلوث، وبالمرور على جميع مآخذ محطات مياه الشرب تم التأكد من عدم تأثرها بالبقعة وجميع المحطات تعمل بشكل جيد.
وأكدت اللجنة أنه تم توقف تسرب السولار من خزان الوقود الخاص بالوحدة تماما وعدم وجود أى ملوثات او بقع فى محيط الموقع حيث تشتت البقعة .

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي