رئيس جامعة المنصورة يعرض تجربة الجامعة في تحقيق التنمية المستدامة

الكاتب : إدارة الموقع الاثنين 11 سبتمبر 2023 الساعة 08:39 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن الشروق: شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، افتتاح فعاليات المؤتمر العربي الخامس حول التعليم العالي والتنمية المستدامة، تحت عنوان دور الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية.
يأتي ذلك بحضور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عمرو عزت سلامة رئيس اتحاد الجامعات العربية، الدكتور ناصر القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، وبمشاركة عدد من رؤساء الجامعات من مختلف الدول العربية.
وشارك شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة بفعاليات المؤتمر، متحدثا في الجلسة الأولى بالمؤتمر بعنوان "رؤية القيادات الأكاديمية لدور الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، برئاسة الدكتور ناصر القحطاني المدير العام المنظمة العربية للتنمية الإدارية.
وقدم المؤتمر عرضا بعنوان تجربة جامعة المنصورة في تحقيق التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
واستعرض نشأة جامعة المنصورة العريقة التي مر على إنشائها أكثر من 50 عاما، كما استعرض إمكانيات الجامعة المادية والبشرية التي جعلتها في مقدمة الجامعات المصرية والعربية.
وأكد أن الجامعة اهتمت بتحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ مما جعلها تكون أول جامعة مصرية حكومية تعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وحصولها على المركز الأول كأفضل جامعة صديقة للبيئة، وأفضل جامعة ابتكارية على مستوى جامعات الدلتا، وكذلك اهتمامها بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة؛ مما انعكس على تحقيق الجامعة مراكز متقدمة محليا ودوليا في التصنيفات الدولية للجامعات.
كما أشار إلى دور الجامعة في المشاركة الفعالة في دعم أنشطة المسئولية الاجتماعية، من خلال أنشطة قطاع خدمة المجتمع، والتي شملت القوافل الشاملة، والندوات، ومحو الأمية والمشاركة في المبادرات الرئاسية، ومواجهة جائحة كورونا، وكذلك دعم وتقديم استشارات ريادة الأعمال من خلال مراكز التطوير المهني بالجامعة، وعقد ملتقيات التوظيف واستشراف المستقبل، من خلال الاهتمام بإنشاء كليات وتخصصات جديدة تواكب سوق العمل للحصول على فرص توظيف أفضل، والانفتاح في التعاون مع الجامعات الأجنبية، وتنفيذ مشروعات ومباني صديقة للبيئة، وتنفيذ مشروعات بحثية وتطبيقية، كما اهتمت الجامعة بآلية مواجهة التغيرات المناخية والتي تتفق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما استعرض خطة الجامعة تنفيذ مشروعات مستقبلية، وهي تنفيذ المدينة الطبية بمدينة جمصة، وتضم مراكز التميز الطبي بالجامعة، وبرامج زراعة الأعضاء. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي