وزير البيئة المصرى فى لقائه مع السيد عبدالله بن مبارك وزير البيئة القطرى

الكاتب : إدارة الموقع الاثنين 10 ديسمبر 2012 الساعة 02:09 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن وزارة البيئه المصريه: التقى د. مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة بالسيد عبدالله بن مبارك وزير البيئة القطرى وقيادات وزارة البيئة القطرية لبحث سبل التعاون بين البلدين والإطلاع على استراتيجية العمل البيئى فى مصر، والوقوف على أهم ما تم إصداره من قرارات بمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية والذى ترأس فيه د. مصطفى حسين كامل وزير البيئة الوفد المصرى فى الشق الوزارى الرفيع المستوى فى الفترة من 4 الى 7 ديسمبر 2012 ويشارك فيه اكثر من 192 دولة فى العاصمة القطرية الدوحة .

وتناول اللقاء مناقشة مقترح مذكرة التفاهم للتعاون فى مجال حماية البيئة بين كلا من الحكومة القطرية ممثلة فى وزارة البيئة القطرية والحكومة المصرية ممثلة فى وزارة البيئة المصرية ، والتى تضمنت التعاون فى عدة مجالات منها التشريعات البيئية والإدارة الساحلية ومهارات التفاوض ونظم المعلومات البيئية والمخلفات الصلبة بالإضافة إلى مكافحة التصحر والطاقة المتجددة والتدريب والتوعية البيئية، علاوة على التعاون فى مجال مواجهة التلوث البحرى وتقييم الأثر البيئى.

كما تضمنت المذكرة الاتفاق على تبادل الخبراء والفنيين فى إطار بعثات أو دورات تدريبية، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والوثائق الفينة والنشرات بصفة دورية وتشجيع الشراكة بين الأطراف التى تعمل فى مجال حماية البيئة فى البلدين، وذلك انطلاقا من العلاقات المتميزة بين البلدين ، وايمانا من كلا الطرفين بأن المشاكل البيئية ذات طبيعة عابرة للحدود وتتطلب تعاونا دوليا من خلال الاتفاقيات الثنائية ومتعددة الأطراف.

وأعرب الوزير عن شكره العميق وامتنانه للاستضافة الكريمة للمؤتمر ، وسعادته بمشاركة مصر فى هذا اللقاء الهام والذى يعد نقطة اتصال بين دول العالم تتيح تبادل الأراء والرؤى حول قضية التغيرات المناخية ، كما أكد كامل على حرص مصر على إستدامة الموارد البيئية بما يحقق مستقبلا أكثر أمانا للأجيال المقبلة وتستجيب لاعتبارات العلم والعدالة والانصاف .

 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي