البيئة المصرية تشارك في فعاليات اجتماع الهيئة الإقليمية للمحافظة على البيئة بجدة

الكاتب : إدارة الموقع الخميس 27 فبراير 2014 الساعة 05:15 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن وزارة البيئة المصرية:

تشارك وزارة الدولة لشئون البيئة بوفد رفيع المستوى، يترأسه الدكتور عمرو السماك الرئيس التنفيذي للجهاز في فعاليات الاجتماع السادس عشر لمجلس الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والذي يعقد خلال الفترة من 26 الى 28 فبراير الجاري. 
وتعتبر الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، هيئة حكومية تهتم بالمحافظة على البيئات البحرية والساحلية في الإقليم بناءاً على الاتفاقية الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن "اتفاقية جدة" وقد تمّ التوقيع عليها وعلى خطة العمل والبروتوكول الملحقين بها في عام 1982 .
وتتكون الهيئة من مجلس يضم الوزراء المسئولين عن شئون البيئة في الدول الأعضاء (وهي مصر ، الأردن ، جيبوتي، السعودية، الصومال ، السودان، واليمن) و مقرها الرئيسى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. 
وذلك لإقرار السياسات الفنية والمالية يجتمع المجلس الوزاري للهيئة كل سنتين في احدى الدول الاعضاء على ان يتم تنسيق البرامج مع دول الإقليم من خلال نقاط الاتصال الوطنية. على ان تقوم الهيئة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ اتفاقية جدة وخطة العمل الملحقة بها والتي تهدف إلى تلبية الحاجات البيئية للإقليم وتعزيز إمكاناته البيئية. وتحتوي خطة العمل على أربعة عناصر وهي: تقييم الأحوال البيئية، الإدارة البيئية، الترتيبات التنظيمية والمالية والنواحي القانونية. وتسعى الهيئة إلى تنفيذ خطة العمل من خلال تنسيق الأنشطة الوطنية والإقليمية؛ وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة للمناطق الساحلية والبحرية؛ ومن شأن هذه الإجراءات حماية الإنسان والبيئة باعتبارهما الهدف الاساسي لخطة العمل.

 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي