البيئة المصرية: نسبة التلوث في الهواء اليوم في المستوي المتوسط وتتزايد مساءا

الكاتب : إدارة الموقع الاثنين 20 أكتوبر 2014 الساعة 03:22 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن مصراوي: أعلنت وزارة البيئة، أن نسبة مستويات التلوث المتوقعة من المصادر المحلية ستكون معتدلة على شمال وجنوب القاهرة وذلك بحسب التقرير الصادر عن الوزارة، صباح اليوم حول مستويات التركيزات المتوقعة لتلوث الهواء في القاهرة الكبرى.

وأشار التقرير إلى أن هذه تركيزات الملوثات ستستقر لمدة 5 ساعات متواصلة في المستوي المتوسط على أن تتزايد بداية من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتى الخامسة من صباح اليوم.

وأكدت وزارة البيئة خلال تقريرها بأن الظروف الجوية تساعد على تشتت الملوثات أثناء فترة النهار إلا أنها قد تساعد على تراكم الملوثات من المصادر المحلية خلال فترة سكون الرياح ليلًا، ولذا أوصت الوزارة بشدة بضرورة مراقبة النشاطات الصناعية والمصادر المحلية والمخلفات البلدية جنوب وشرق القاهرة، حتى لا تكون مدينة القاهرة مصبًا للملوثات من الجنوب.

وشددت وزارة البيئة علي ضرورة مراقبة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية في النهار، على أن ينتهي قبل الساعة الثالثة مساءا، ويتم منعه تمامًا بعد ذلك، خاصة في محافظات (الشرقية - القليوبية).

وتابع التقرير أن هناك عده عوامل تتسبب في زيادة نسبة التلوث هي:( مصانع الطوب الطفلي جنوب القاهرة، والحرق المكشوف للمخلفات الصلبة، والصناعات الصغيرة الملوثة للبيئة، والاختناقات المرورية في ساعات الذروة التي توافق ساعات سكون الرياح).

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي