وزير البيئة: استجابة فورية لفحص حرق مكشوف الأرز بإحدى مزارع جامعة القاهرة

الكاتب : إدارة الموقع الخميس 23 أكتوبر 2014 الساعة 12:39 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن صدى البلد: أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة توجيهاته الفورية بخروج لجنة للمعاينة من فرع القاهرة الكبرى التابع لجهاز شئون البيئة لمعاينة مزرعة كلية الزراعة التابعة لجامعة القاهرة بمحطة التجارب الزراعية بالمزرعة الغربية بمنطقة صفط اللبن إثر القيام بعملية حرق مكشوف للجزء الخاص بمحصول الذرة داخل المزرعة والذيي يبلغ مساحة ما يقرب من الفدان.
وتبين من المعاينة أنه تم الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية الموجودة في هذا الجزء من المزرعة للتخلص منها، وتم مقابلة المهندس تامر شعبان بدر المتواجد بالمزرعة في ذلك التوقيت.
 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر في قسم شرطة بولاق الدكرور بالحرق المكشوف والتذ تقدر غرامته من 2000 وحتى 10 آلاف جنيه مصري حسب مساحة الحرق، وذلك طبقا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بقانون رقم 9 لسنة 2009.
كما تم أخذ تعهد علي القائمين على المكان بعدم الحرق مرة أخرى وسيتم القيام بالمتابعة المستمرة من قبل فرع القاهرة الكبرى التابع لوزارة البيئة لتلك المناطق طبقا للخطة الموضوعة خلال موسم الحرق.
وأكد فهمي أن هذا الإجراء يأتي في اطار حرص الوزارة على أن يتم تطبيق القانون على الجميع دون تفرقة بين جهة حكومية أو جهة خاصة لأن صحة المواطن وحماية البيئة هي مسئوليتنا جميعا، وتتم المتابعة المستمرة من خلال تكنولوجيا القمر الصناعي لمواقع الحرق المكشوف أولا بأول وذلك لرصد كافة المخالفات وتحديدها واتخاذ الإجراءات الفورية ضدها.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي