"هيئة البيئة" في أبوظبي تقيم تعاوناً استراتيجياً مع شركة "ساس"

الكاتب : إدارة الموقع الأحد 26 أكتوبر 2014 الساعة 03:54 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن ITP. net: أعلنت شركة "ساس" عن تعاون استراتيجي مع هيئة البيئة في أبوظبي بغرض دعم الإمارة في سعيها إلى تحقيق فاعل للبيئة المستدامة.

وقد أتاح تطبيق ساس الخاص بالتحليل البصري للهيئة التوصل السريع إلى أفكار وتصورات من واقع البيانات المجمعة من مصادر متنوعة وفي إطار زمني أسرع بكثير.

 

ويعلق السيد. شكري دباغي، المدير العام في شركة ساس، على هذه الخطوة بقوله: "تزود تحليلات ساس البصرية هيئة البيئة بقدرات محاكاة افتراضية وتحليل متقدمة، فتحصل الهيئة على تصورات أوضح من واقع كم هائل من البيانات وفي زمن أقصر. وهكذا سيتسنى للهيئة اتخاذ قرارات تنظيمية تتعلق بالبيئة المستدامة عن علم ودراية". 

ومن جانبه، صرح السيد. أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع المعلومات والعلوم والتوعية البيئية (EISOM)، بقوله: "نأمل من خلال استعانة الهيئة بتطبيقات ساس في أن تساعدنا تقنية التحليل ووضع التصورات المتقدمة في اكتشاف رؤى جديدة تؤدي إلى فهم أفضل للبيئة وتحقيق أهداف أبوظبي البيئية للعام 2030".

 

يذكر أن تطبيق SAS Visual Analytics هو تطبيق محاكاة افتراضية للبيانات يتميز بالتفاعلية وتمكين المؤسسات والشركات من الكشف عن الفرص المتاحة وتحديد العلاقات الرئيسية واتخاذ القرارات بكفاءة، وساعدت ساس الهيئة في التحليل السريع للبيانات، وكذلك عرضها من خلال تقارير تفاعلية فائقة الجودة من خلال الإنترنت والأجهزة المتحركة.

كما أن دمج ساس لتقنية Visual Analytics مع تقنية ESRI أدى إلى سهولة استخدام تحليل البيانات في وضع خرائط دقيقة وغنية بالمعلومات بما يزود الهيئة بالبعد الجغرافي أيضاً.

 

وتخطط الهيئة، من خلال تنفيذ تطبيق ساس للتحليلات البصرية، لمركزية عملية إصدار التقارير الروتينية المتقدمة، وكذلك تزويد الخبراء بما يمكنهم من إعداد تقارير خاصة لازمة عند الحاجة. حيث أتاحت التحليلات البصرية من ساس للهيئة القدرة على تقديم أساليب تحليلية سهلة الاستخدام ومتقدمة في الآن نفسه للمستخدمين وبكل مرونة من خلال استغلال الجهزة المتوافرة ميدانياً والتي تلبي احتياجات الهيئة والبيئات السحابية.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي