45 الف دينار منحة لجمعية البيئة الاردنية من صندوق حماية البيئة

الكاتب : إدارة الموقع الثلاثاء 10 يناير 2017 الساعة 03:57 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن الرأي: وقعت جمعية البيئة الاردنية مع صندوق حماية البيئة في وزارة البيئة على منحة قيمتها 45 الف دينار لمساعدة الجمعية في بناء قدراتها وتعزيز رسالتها في التوعية باهمية الحفاظ على البيئة .
ووقع اتفاقية المنحة عن وزارة البيئة امين عام الوزارة الدكتور احمد القطارنــة وعن جمعية البيئة رئيسها الصحفي علي فريحات.
واشارت مديرة الصندوق هناء الشهابي ان الصندوق يسعى الى دعم الجمعيات التي تنفذ انشطة وبرانمج ومشاريع تعنى في حماية البيئة والمحافظة على عناصرها ونشر الوعي بضرورة استخدام تقنيات التصنيع الصديقة للبيئة وبيان أهميتها الاقتصادية والاجتماعية.
وبينت حرص الصندوق على تبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية المماثلة للتنسيق في مجال دعم حماية البيئة والتركيز على القطاعات ذات الاولوية الوطنية من ناحية الالتزام بالاشتراطات البيئية وتقديم الدعم لها.
واشارت أن الصندوق يدعم المشاريع ذات البعد البيئي مع التركيز على محاور المياه العادمة وادارة النفايات الصلبة وإعادة تدويرها والمشاريع الانتاجية الصغيرة والمتوسطة و ترشيد استهلاك الطاقة إضافة لأي فكرة مبتكرة مشيرة الى آليات تقديم الطلبات والاستفادة من خدمات الصندوق.
واكد فريحات على ان الجمعية ومنذ تاسيسها عام 1988 تعمل جنبا الى جنب مع وزارة البيئة في تنفيذ الانشطة والبرامج لتعزيز الاستدامة والتنمية في مجال البيئة وتعزيز الوعي باهمية الاستخدام الامثل لعناصر البيئة والموارد الطبيعية .
وبين ان الجمعية لديها العديد من المشاريع وهي رائدة في مجال التدوير بالاضافة الى الخبرات التي اكتسبتها في ادارة المشاريع وتنفيذها لتكون ذات جدوى وفائدة على ارض الواقع .

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي