معرض فني يدعم المحافظة على البيئة

الكاتب : إدارة الموقع الاثنين 24 ديسمبر 2018 الساعة 10:39 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن بوابة الشرق الالكترونية:  شهدت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" أمس افتتاح معرض "صوري لدعم المحافظة على البيئة- المدينة الخضراء"، وافتتحه سعادة الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة، بحضور سعادة السيد يانوش يانكي سفير جمهورية بولندا لدى قطر.

وينظم المعرض الذي يضم 21 صورة فوتوغرافية بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وسفارة جمهورية بولندا على هامش احتضان بولندا لأعمال قمة الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي. ويهدف إلى نشر الوعي بين الشباب بأهمية التغير المناخي وضرورة حماية كوكب الارض من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وبهذه المناسبة شدد د.السليطي على أهمية هذا المعرض في نشر التوعية بضرورة المحافظة على البيئة. وقال ان كتارا تعمل من خلال عدد من الفعاليات المتنوعة على دعم الانشطة الثقافية في هذا المجال.

من جانبه أشار، سعادة السفير البولندي الى ان المعرض قد ضم قرابة 20 صورة تم اختيارها من اصل 100 صورة تقدم بها مجموعة من مصورين الهواة من طلبة الجامعات و المدارس في دولة قطر. مبينا انه بالرغم من ان قطر بلد صحراوي الا انه يقوم بجهود كبيرة في المحافظة على البيئة ودعم المساحات الخضراء وهو ما ركزت عليه الصور المختارة.

وقال إن هذا المعرض يأتي على هامش مؤتمر بولندا بشأن التغير المناخي ويعتبر لفتة تقديرية لما تقوم به دولة قطر من جهود دولية كبيرة من خلال عدد كبير من المشاريع أكدت من خلالها التزامها بالتصدّي لظاهرة التغير المناخي.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي