مكتوم بن محمد يؤكد الحرص على التعاون مع الشركات الداعمة للتنمية المستدامة

الكاتب : إدارة الموقع الخميس 11 يناير 2024 الساعة 01:39 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن الإمارات اليوم: التقى سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أمس، بيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لشركة «شنايدر إلكتريك»، الرائدة عالمياً في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، وذلك في مقر ديوان صاحب السموّ حاكم دبي.
تناول اللقاء علاقات التعاون التي تجمع دبي ودولة الإمارات بالشركة العالمية والتي تمتد إلى أكثر من 25 عاماً، وآفاق تعزيز هذا التعاون من خلال مقر الشركة في دبي، وما تهيّئه دبي لشركائها من فرص للتوسع والنمو، من خلال بيئة الأعمال الداعمة التي تواصل تطويرها، بما يتماشى مع المتغيرات العالمية، ويتوافق مع تطلعات مؤسسات الأعمال العالمية التي تجد في دبي نقطة الانطلاق الأمثل، لتعزيز تواجدها وبرامجها ومشاريعها في المنطقة.
وأكد سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، حرص دبي ودولة الإمارات على توثيق التعاون مع المؤسسات والشركات العالمية المتخصصة في تقديم المنتجات والحلول والتقنيات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة، وزيادة الاعتماد على موارد الطاقة النظيفة والمتجددة، بما يدعم توجهات دولة الإمارات ودبي في هذا المجال والتي تترجمها استراتيجية الحياد المناخي 2050، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة الرامية إلى إنتاج 75% من احتياجات دبي من الطاقة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050.
وقال سموّه عبر حسابه على منصة «إكس»: «التقيت اليوم (أمس) بيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لشركة (شنايدر إلكتريك)، الرائدة عالمياً في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، وناقشنا سبل تعزيز التعاون معها، كما استعرضنا فرص التوسع والنمو التي توفرها دبي لشركائها عبر بيئة أعمال داعمة تلائم تطلّعات كبرى الشركات العالمية».
وأضاف سموّه: «حِرْصنا على توثيق التعاون مع الشركات الداعمة لتوجهات التنمية المستدامة، هو جزء لا يتجزأ من مستهدفات استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وبها نحقق الريادة في اقتصاد مستدام يحافظ على مستقبل أجيالنا القادمة».
وتطرّق اللقاء إلى خطط الشركة العالمية، لتوسيع أعمالها في دبي وكذلك منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال المرحلة المقبلة، مع اعتزام الشركة زيادة مساحة مقرها القائم في واحة دبي للسليكون، والذي يعمل فيه حالياً أكثر من 500 كادر تقني وإداري، في حين يتبع الشركة أيضاً مركز للتوزيع الذكي في المنطقة الحرة لجبل علي بدبي، ومراكز الخدمة والتدريب التابعة للشركة في كل من دبي وأبوظبي.
من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة «شنايدر إلكتريك» عن تقديره للنموذج التنموي المُلهِم الذي تتبناه دولة الإمارات والذي يراعي في جوهره مبدأ الاستدامة، وهو ما يتضح من خلال الاستراتيجيات والتعهدات والمشاريع التي تعكس مدى حرص الدولة على إحداث تحوّل حقيقي في مجال استخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة.
وأكد بيتر هيرويك حرص «شنايدر إلكتريك» على تعزيز الشراكة مع دولة الإمارات، والتزام الشركة بتأكيد الالتزام بالاستدامة عبر نقل التكنولوجيا والمعرفة، وتطبيق الحلول المتقدمة التي تخدم في زيادة كفاءة الطاقة، كذلك حرص الشركة على الإسهام في تسريع التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والالتزام كذلك بالإسهام في بناء القدرات المتخصصة، وتعزيز مهارات المواهب المحلية في هذا المجال.
«شنايدر إلكتريك»
تعد «شنايدر إلكتريك» من الشركات العالمية الرائدة في قيادة التحوّل الرقمي من خلال دمج تقنيات العمليات والطاقة الرائدة عالمياً، وربط المنتجات وعناصر التحكم والبرامج والخدمات، عبر دورة حياة كاملة، ما يتيح تقديم الشركة لحلول إدارة متكاملة للمنازل والمنشآت ومراكز البيانات والبنى التحتية والصناعات.

ووصلت العائدات العالمية للشركة في عام 2022 إلى أكثر من 34 مليار يورو، فيما يزيد عدد العاملين فيها على 135 ألف شخص، يتوزعون على أكثر من 100 دولة حول العالم. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي