6 معلومات عن أول مشروع بيئى لحماية الطيور الحوامة باستخدام الردارات

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 14 فبراير 2024 الساعة 01:19 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن اليوم السابع: نفذت وزارة البيئة بعض المشروعات فى مجال حماية الطيور الحوامة والمهاجرة، وأعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، نجاح أول مشروع  لهيئة الطاقة المتجددة، الخاص بتطبيق نظام الغلق عند الحاجة باستخدام الردارات وحقق نتائج مبهرة في تقليل الخفض في الطاقة المفقودة.
خلال هذا التقرير، نرصد أهم 6 معلومات حول أول مشروع يستخدم خاصية الغلق عند الحاجة باستخدام الردارات لحماية الطيور.
1- المشروع تملكة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بتمويل من بنك التعمير الألماني.، بالتعاون  بين  وزارة البيئة و وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة المتجددة وبعض الشركاء الوطنيين والدوليين.
2- المشروع نتاج مجهودات و إجراءات حقيقية تم تنفيذها علي أرض الواقع، من أجل تشجيع إقامة مشروعات لحماية الموارد الطبيعية وخاصة الطيور المهاجرة.
4- نجاح المشروع دفع بالمؤسسات الدولية الممولة لتلك المشروعات ومنها  البنك الدولي وبنك التعمير الألماني والبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، للتعاون مع الجهات الحكومية وخاصة وزراه البيئة، من أجل التنسيق للاستمرار في هذا النجاح.
5- بحثت وزارة البيئة تمويل العديد من المشروعات الجديدة مع اتخاذ معايير حماية الطيور المهاجرة والموارد الطبيعية.
6- المشروع ساهم في الحد من مشكلات التغيرات المناخية بالتوزاى مع الحفاظ على الطيور الحوامة المهاجرة وموائلها كأحد أهم مسارات الطيور عالميا.

جدير بالذكر أن العمل البيئي والاستثمار وجهان لعملة واحدة.، وان الهدف الأساسي من الاستثمار البيئي بقطاع الطاقة المتجددة بخليج السويس، جاء من اجل المحافظة على البيئة بتوليد الطاقة من مصادر صديقة للبيئة مثل طاقة الرياح للمساهمة في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي