وزير البيئة المصري: استخدام الطاقة المتجددة بالمنشآت المرتبطة بالطيران

الكاتب : إدارة الموقع الاثنين 15 سبتمبر 2014 الساعة 02:44 مساءً

الشبكة العربية للتنميةالمستدامة نقلاً عن جريدة الدستور: قال خالد فهمى وزير البيئة أن وزارة الطيران المدنى تساهم فى الحد من أزمة الطاقة من خلال استخدام حلول غير تقليدية مثل تطبيق الوقود الحيوى المشتق من المخلفات والنيابات غير الغذائية التى تروى بمياه الصرف الصحى المعالجة واستخدامه جزئيا فى المحركات.
وأضاف فهمى أن هناك الادارة المستدامة للمخالفات الناجمة عن قطاع الطيران المدنى مثل الوقود المشتق من المخالفات الناتجة عن اطارات الطيارات وهو ما يساهم في حل مشكلة المخلفات وخفض استهلاك الوقود الاحفروى مما يقلل من حجم الانبعاثات الناتجة وكذلك الكلفة المطلوبة.
وأشار خلال كلمته فى المؤتمر الدولى للسلامة والأمان بوزارة الطيران اليوم الأثنين الى أن هناك فرص هائلة لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ورفع كفاءة الطاقة فى المنشآت والخدمات المرتبطة بالطيران.
وتابع: مثل استخدام العمارة الخضراء فى تخطيط المواقع والانشاءات والتى لها العديد من المزايا البيئية من خلال تقليص انبعاثات غاز الاحتباس الحرارى والحفاظ على الموارد المحلية وتحسين مستوى الصحة والاستفادة من الطاقة المتحددة النظيفة.
وأكد وزير البيئة أن العالم يواجه تحدى لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، حيث تشير التقارير العلمية والصادرة عن الهيئة المعنية بتغير المناخ الى أن درجات الحرارة زادت بنحو 0.07 مما يؤثر سلبيا على كافة النظم الطبيعية على كوكب الأرض.
ومن ناحية أخرى لفت الى أن سياسة الحكومة الأخيرة تسعى لإدخال ثقافة الطاقة الجديدة والمتجددة والتى سوف تدفع عجلة استخدام طاقة الرياح والشمس من خلال الاتفاق مع احدى الشركات الاماراتية لإنشاء محطة ضخمة لتوليد الطاقة باستخدام الطاقة الشمسية وهو ما يعكس وعى الحكومة فى ادارة أزمة الطاقة فى مصر.
وأوضح أن الهدف من مشروع تخفيض الانبعاثات البيئة هو تحسين المستوى الاقتصادى والاجتماعى، مؤكدا أن البيئة ليست معوق للتنمية الاقتصادية والعكس صحيح، مشددا أن مشروعات تخفيض الانبعاثات يجب أن يساهم فى رفع مستوى المعيشة والحفاظ على الموارد المحلية والاستفادة من الطاقة المتجددة وتوفير فرص العمل.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي