«البيئة المصرية» تنتهي من تركيب محطة رصد مستويات الضوضاء بدمنهور

الكاتب : إدارة الموقع الأحد 22 ديسمبر 2019 الساعة 11:22 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن جريدة المال: انتهت وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم من تركيب محطة لرصد مستويات الضوضاء، بمقر مركز إعداد القادة التربويين بمدينة دمنهور، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، بتطوير الشبكة القومية لرصد الضوضاء وتقييم الوضع الحالي لمستويات الضوضاء.
تأتي إقامة هذه المحطة فى إطار تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي بإستراتيجية التنمية المستدامة 2030.
وتهدف الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء إلى تقييم مستويات الضوضاء وإعداد خريطة لها، علاوة على قاعدة بيانات عن مستويات الضوضاء للاستفادة منها عند إقامة المنشآت جديدة والمشروعات القومية الكبرى كالطرق السريعة والكباري والمستشفيات والمدارس والمناطق السكنية.
وتمتلك وزارة البيئة 29 محطة لرصد الضوضاء بمحافظات القاهرة الكبرى تشمل (القاهرة – الجيزة – القليوبية)، بالإضافة إلى أنه تم تركيب محطة رصد على المجرى الملاحى لقناة السويس (محافظة الإسماعيلية).
وتسعى وزارة البيئة لتوفير بيئة صحية للمواطنين، وأعلنت عن الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني، لمنظومة الرصد الذاتي لانبعاثات 8 مداخن بمحطة كهرباء بنى سويف الجديدة، والتى تعد من أكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية، بحسب بيان سابق لها.
يذكر أن عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية للرصد، ارتفع إلى 68 منشأة على مستوى الجمهورية تمثل 291 مدخنة.
يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بتكثيف الجهود لرصد نوعية الهواء وتوفير بيئة صحية للمواطن.

كما تقوم أجهزة الرصد بمقارنة القراءات مع قاعدة بيانات الشبكة القومية، لرصد الانبعاثات الصناعية بشكل مستمر للتأكد من مطابقتها للمعايير البيئية. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي