«وزير الطيران المدني المصري» يستعرض رؤيته حول «التنمية المستدامة فى قطاع النقل الجوى» بمؤتمر المناخ Cop28

الكاتب : إدارة الموقع الأحد 24 ديسمبر 2023 الساعة 11:07 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن بوابة الأهرام: فى ضوء مشاركة جمهورية مصر العربية فى مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP28 الذى انعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر الحالى.. شارك وفد من وزارة الطيران المدنى فى المؤتمر ضمن فعاليات المؤتمر بالجناح المصرى حيث تم تقديم عرض توضيحى حول «التنمية المستدامة فى قطاع الطيران المدنى المصرى نحو مبادرات خضراء» ممثلة فى كل من الشركة الوطنية مصر للطيران والشركة المصرية للمطارات وذلك لإبراز الجهود الفعالة والمساعى الداعمة لقضايا التغيرات المناخية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويكفل الحفاظ على البيئة.
وأكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مختلف أنشطة الطيران المدنى تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية٢٠٣٠؛ هذا إلى جانب تحويل المطارات المصرية إلى «صديقة للبيئة» والتركيز على استخدام الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الكهرباء والاعتماد على الطاقة الشمسية؛ وخفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن الطائرات.

كما تم تسليط الضوء على مساهمة وزارة الطيـران المدنى فى أجندة العمل المناخى وإبراز خطة عمل شركتى مصر للطيران والمصرية للمطارات لتحقيق التنمية المستدامة وكيفية مواجهة مخاطر تغير المناخ. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي