مؤتمر المناخ.. طلاب كفر الشيخ يزرعون الأشجار.. وندوات ومسابقات لحماية البيئة

الكاتب : إدارة الموقع الاثنين 21 نوفمبر 2022 الساعة 01:49 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن اليوم السابع: تعددت الأنشطة بمدارس مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، التي مارسها الطلاب قبل وأثناء مؤتمر المناخ  "cop27"، المنعقد بشرم الشيخ، مابين زراعة الأشجار، ورسم صور معبرة عن الحفاظ على نهر النيل، وتقيل التلوث، ودعوات لترشيد الكهرباء والمياه، إضافة لتخصيص حصص للتحديث عن مؤتمر المناخ، والهدف من اقامته في مصر، إضافة لكتابة العديد من اللافتات والدعوات للحفاظ على البيئة، وأنها مسئولية كل شخص، وليست مسئولية دولة فقط.
قال خالد مرسال، كبير معلمى الدراسات بمدرسة النجاح الاعدادية بنات، شهدت المدرسة العديد من الفعاليات، بمشاركة الطالبات للحفاظ على البيئة من خلال لافتات ودعوات وجهتها الطالبات من خلال ندوة بعنوان "التغيرات المناخية " ضمن مبادرة اتحضر للأخضر، ودعت الطالبات إلى الحفاظ على البيئة والحفاظ على نهر النيل، وترشيد المياه والكهرباء، ويتحمل كل انسان مسئولياته للحد من التلوث، وعدم إلقاء القمامة والمخلفات بنهر النيل.
وأكدت مريم محمد بالصف السادس الابتدائي، لم تقصر فعالياتنا للحفاظ على البيئة على عقد الندوات وكتابة اللافتات ولكن بالمشاركة في زراعة الاشجار، وزيادة المساحات الاخضر، مشيرة إلى أنها فخورة بانعقاد مؤتمر المناخ في مصر بحضور دول العالم، وأنها حريصة على متابعته للاستفادة بما يدور به ونقل تلك الخبرات لزميلاتها بالمدرسة.
وأضافت أمينة فليفل، مدرسة بمدرسة ابيانه الاعدادية، احتفاءً بانعقاد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شارك الطلاب في زراعة شتلات لأنواع متعددة من الفاكهة منها زراعة شتلات المانجو بحديقة المدرسة وكانت إهداء من عدد من طلاب المدرسة.
وأكد تامر محمد عبدالله، طالب بالصف الثالث الاعدادي، أنه شارك في عدة ندوات وفعاليات أقامتها المدرسة بمناسبة انعقاد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، إضافة لزراعة الأشجار المثمرة منها شجر المانجو والموز والبرتقال غيرهم، من اهداء الطلاب، لزيادة المناطق الخضراء بالمدرسة، مطالبا كل الطلاب والشباب والفتيات بالحفاظ على البيئة والمشاركة في تنظيف الشوارع، وكل شخص ينظف أمام منزله، ولا نعتمد على عمال النظافة فقط.
قال محمد أحمد سعد، بالصف الأول الاعدادي، إنه يشعر بالسعادة في المشاركة في زراعة الأشجار بالمدرسة، وكتابة بحث عن أهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، وعدم إلقاء القمامة والمخلفات في مياه نهر النيل، الذي وهبه الله لمصر، ولابد من ترشيد المياه والحفاظ عليها، فهناك العديد من الدول محرومة من هذا الماء العذب الذي وهبه الله لنا، والإنسان محاسب على إهدار تلك المياه.
وأضاف محمد عادل أحمد ، طالب بالصف الثاني الاعدادي، يعتبر اللون الأخضر من الألوان المهدئة،ويبعث في المكان جواً من السكون والطمأنينة، ويعكس للنفس إيحاءاً بالأجواء الطبيعية، كما أنه يدل على النمو والتوازن، ويُستخدم أيضاً كرمزٍ للسلام، بالإضافة إلى أن له القدرة على امتصاص الطاقة السلبية من جسم الإنسان، بسبب تلك الأسباب نحرص على زراعة الأشجار بمدرستنا ابيانه الإعدادية.
وقال تامر برهان، مدير مدرسة شهيد السلام الثانوية للبنين، اهتممنا بإقامة العديد من الفعاليات بمناسبة انعقاد مؤتمر المناخ ، فقد أقيمت ورشة عمل عن التحضر للأخضر والتغيرات المناخية ، حاضرت فيها وفاء غطاس كبير معلمى الاحياء، حضرها العديد المعلمين والطلاب تحت اشراف وحدة التدريب بالمدرسه، واسرة التربيه الاجتماعيه والنفسيه بالمدرسة، إضافة لزراعة الاشجار وزيادة المساحات الخضراء بالمدرسة، واقامة المسابقات المتعددة التي تتناول محاور المؤتمر، وكيفية الحفاظ على البيئة.
وقالت زغلوله الاودي، مشرفة رياض الأطفال بمدرسة دسوق الرسمية للغات، في إطار مبادرة اتخضر للأخضر ووفقا لرؤية نظام التعليم ٢٠٣٠ قام أطفال قاعة الفراشات بعمل مشروع الإنبات و زراعة نبات الفول في حديقة المدرسة، بتوجيهات من مديرة المدرسة سعيدة بدوي، وشاركت الطفلات في زراعة الأشجار.
وأضافت مريهام محمد سعد، طفلة بالمدرسة، إنها سعيد بمشاركة زميلاتها في زراعة الأشجار المثمرة، فزرعوا بالمدرسة أشجار المانجو والبرتقال والليمون والموز، موجه الشكر لوالدتها التي شجعتها على المشاركة والمساهمة بشراء شجرة الموز مثل زميلاتها الاتي شاركن في المساهمة بأنواع أخرى من الأشجار.

قال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن جميع المدارس بكل المراحل التعليمية شهدت فعاليات متعددة احتفاءً بما تشهده مصر من عرس عالمي بانعقاد مؤتمر المناخ برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنوعت الفعاليات بالمدارس ما بين ندوات ومحاضرات، وزراعة الاشجار، وغيرهم من الفعاليات مما كان الاثر الاكبر على سلوك الطلاب بصورة إيجابية. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي