«البيئة المصرية» تبحث دعم الاستثمار فى «المحميات الطبيعية»

الكاتب : إدارة الموقع الأربعاء 05 أبريل 2023 الساعة 09:48 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن المصري اليوم: بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، سبل دعم الاستثمار بالمحميات الطبيعية وإزالة المعوقات وتيسير الإجراءات الداعمة لجذب الاستثمارات، بالشراكة مع القطاع الخاص.
وأعربت الوزيرة، خلال اجتماعها مع الدكتور على أبوسنة، الرئيس التنفيذى لجهاز شؤون البيئة، والدكتور محمد سالم، مستشار الوزير لقطاع المحميات، والدكتور أيمن حمادة، رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجى، أمس، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، عن سعادتها بعقد الاجتماع الدورى بالمحميات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، الذى يعد نموذجًا للتوافق البيئى والاستدامة، ليكون انطلاقة للعمل البيئى ودعم حماية الموارد والاستثمار فيها من أجل حفظ حقوق الأجيال القادمة بالموارد الطبيعية.
وأكدت الوزيرة أهمية دعم الاستثمار بالمحميات وإزالة المعوقات كإحدى أهم أولويات خطط العمل البيئى، خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى قرب الانتهاء من خطط التمنطق والإدارة البيئية بالمحميات الطبيعية ليتم تنقيحها واختيار أفضلها لبدء التطبيق، ودعم تنفيذ الأنشطة الاستثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص لإتاحة تجربة سياحية بيئية مميزة وفريدة بالمحميات الطبيعية تضاهى المستويات العالمية.
وأوضحت أن خطة التمنطق بالمحميات تتضمن تحديد أماكن الحساسية البيئية ومناطق الاستخدامات الحالية والمستقبلية، وكذا رؤية التطوير ومتطلباته كأولى الخطوات التنظيمية لتطبيق مفاهيم التمنطق والإدارة البيئية بمفهومها الشامل، لافتة إلى تشكيل لجنة فنية لبحث واختبار أفضل 3 خطط للتمنطق للإدارة البيئية بالمحميات الطبيعية.
وبحثت الوزيرة، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى والإجراءات التى سيتم اتباعها خلال الفترة الحالية بمنظومة استخراج تصاريح ممارسة الأنشطة وتجديدها للتيسير على القطاع الاستثمارى وجذب العمل البيئى.

وناقشت سبل دعم تنفيذ برنامج سياحى توعوى ترفيهى للمنتقلين للعاصمة الإدارية من العاملين بالدولة، بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، تحت شعار «اعرف محميات بلدك»، لرفع الوعى البيئى لدى الموظفين والمنتقلين للعاصمة الإدارية لزيارة المحميات كجزء من الخدمات الترفيهية المقدمة للعاملين فى ذلك الصرح الضخم الذى يعد من العلامات المميزة للجمهورية الجديدة والتى تراعى الاستثمار فى الإنسان ودعم تطويره من كافة الجوانب العملية والإنسانية. وأشارت إلى أن الاجتماع تناول الوضع البيئى للمحميات وبحث مشكلات لجنة التعويضات والتظلمات وسبل تحسينها وإزالتها، كما تم الوقوف على ما تم الوصول إليه بموضوعات تهذيب الشواطئ وصيانة السقالات بالتعاون مع الجهات المعنية. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي