جامعة سوهاج تنظم ندوة عن مسابقة hult prize لريادة الأعمال والتنمية المستدامة

الكاتب : إدارة الموقع الخميس 11 يناير 2024 الساعة 01:34 مساءً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلاً عن صدى البلد: نظمت جامعة سوهاج ندوة تعريفية عن مسابقة hult prize لريادة الأعمال والتنمية المستدامة، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر،  وعدد من طلاب الأسرة.
وقال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، ان المسابقة تعد أكبر منصة حول العالم مفتوحة للطلاب الجامعيين، حيث تتحدى مسابقات "جائزة هالت" الطلاب من جميع أنحاء العالم لتقديم حلول مبتكرة من شأنها القضاء على المشاكل الحرجة فى العالم، وتمكن الأجيال الجديدة من إيجاد تغيير مجتمعي من خلال التعليم وريادة الأعمال.
أهداف التنمية المستدامة:
وأوضح الدكتور علاء غالب، أن مؤسسة هالت برايز تقوم بإطلاق تحدي يعالج مشكلة عالمية كل عام، وذلك استناداً لأهداف التنمية المستدامة، موضحاً أنها مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من مختلف أنحاء العالم، تتنافس الفرق المشاركة فيها على تدشين مشروعات تهدف إلى معالجة أحد التحديات الاجتماعية العصيبة.

وأشار رئيس طلاب من أجل مصر، إلى أن هذه المسابقات تطلق العنان للإبداع وتفتح آفاقاً واسعة أمام الطلاب للمشاركة في كافة التخصصات وفرصة لتحويل الأفكار إلى واقع مستدام ومبتكر، مضيفاً ان الندوة تناولت التعريف بالمسابقة، وعرض الجدول الزمني للمسابقة في محافظة سوهاج،  وكيفية المشاركة بها. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي